شركة Medtronic تتنازل عن الحقوق الفكرية لأجهزة التنفس الصناعي

أعلنت شركة Medtronic، المصنعة لأجهزة التنفس الصناعي،  التنازل عن حقوق الملكية الفكرية الخاصة بصناعة أجهزة التنفس الصناعي التي تملكها حقوقها الفكرية الشركة،  ومشاركة فكرة كل التصميمات مع جميع دول العالم للبدء في تصنيعها بشكلٍ عاجل.

 

وأشارت شركة Medtronic، إلى أنها تشارك بشكل علني مواصفات  تصميم أجهزة التنفس الصناعي، ليتمكن  جميع المشاركين عبر الصناعات لتقييم خيارات التصنيع السريع لاجهزة التنفس الصناعي لمساعدة الأطباء والمرضى في جميع الدول الذين يتعاملون مع فيروس كورونا المستجد بحسب (cnbc) العربية.

وبينت الشركة أن هذا الاعلان  يتطابق مع إرشادات إدارة وهيئة الغذاء والدواء (FDA) التي نشرته مؤخرا، وذلك وفقًا لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى جميع دول العالم.

اسم جهاز التنفس الصناعي

و اسم جهاز التنفس الصناعي الذي أعلنت مشاركته الشركة مع جميع الدول هو560 PB، حيث تم طرح هذا الجهاز في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

 

وبينت شركة Medtronic أن باستطاعة جهاز التنفس الصناعي هذا على استخدامه وفقا لمجموعة من إعدادات الرعاية، وكذلك إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلًا قويًا للتهوية للمصنعين  والمؤسسات الأكاديمية والشركات الناشئة التي تسعى بشكل دائم  إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

جهاز التهوية يدعم مجرى هواء الانسان

ويعتبر جهاز التنفس الصناعي  PB 560 عبارة عن جهاز تهوية بحجم صغير ووزنه خفيف ومحمول يوفر الجهاز دعمًا لمجرى الهواء في الانسان لكل من البالغين والأطفال، وحيث يمكن استخدام الجهاز في الإعدادات السريرية وكذلك يستخدم في المنزل ويوفر الدعم التنفسي الصغير والمحمول.

الشركة تنشر الادلة والوثائق عن الجهاز

ونشرت الشركة عدد من  الأدلة والوثائق لمتطلبات وحاجات تصميم جهاز التنفس الصناعي، ووثائق الفكرة والتصنيع وجميع مخططات الجهاز وذلك عبر موقع الشركة وهو“Medtronic.com/openventilator، و تتوفر مواصفات التصميم PB 560 اليوم،  وفي الايام القادمة سينشر رمز البرنامج والمعلومات الأخرى عن الجهاز في أقرب وقت.

وكما تعلم  الشركة  الحاجة الماسة لأجهزة التنفس كأجهزة منقذة لحياة الانسان في مواجهة فيروس كورونا المستجد  قائلة “نحن نعلم أن هذه الأزمة العالمية تحتاج إلى استجابة عالمية، على مدى الأسابيع القليلة الماضية ، قمنا بزيادة إنتاج أجهزة التهوية Puritan Bennett ™ 980.

 

 

 

Comments are closed.