شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي إلى الشباب في السعودية

0

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية شروط من أجل الاستفادة من معاش الضمان الإجتماعي، وذلك للشباب الذين لم يتجاوز أعمارهم 35 عامًا ولم يتزوجوا، وأوضحت الوزارة من خلال صفحتها عبر منصة التدوينات القصيرة “تويتر” شروط الحصول على معاش الضمان الإجتماعي، ومن ضمن الشروط أن يكون الشاب يتيم أو من أسرة ضمانية.

مستفيدون معاش الضمان الاجتماعي

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أن معاش الضمان الإجتماعي يستفيد منه الشباب السعوديين فقط، ويجب أن يكونوا مقيمين إقامة بشكل دائم في السعودية، وتم استثناء المرأة الغير سعودية الجنسية المتزوجة من سعودي توفي ولها منه أبناء.

وأشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية إلى عدم صرف معاش الضمان الإجتماعي إلى الشخص، وذلك إذا كان متواجد في دور الايواء أو المراكز العلاجية بالسعودية، والتي من خلالها لا يتمكن من أن يعول أسرة وذلك حسب اللائحة التنفيذية الجديدة إلى معاش الضمان الإجتماعيالتي تم إصدارها، وكما طالبت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية جميع المواطنين السعوديين إلى تحديث بيانات الضمان الإجتماعي.

شروط الحصول علي معاش الضمان الإجتماعي

نشرت الوزارة  لائحة الضمان الإجتماعي الجديدة التي كشفت عنها وزارة الضمان الإجتماعي إلى الفئات المستحقة من أجل صرف معاش الضمان الإجتماعي والتي هي كالتالي:

  • بالبداية يستفيد من معاش الضمان الإجتماعي الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 18 عام ومازالوا في مرحلة التعليم.
  • يحصل على معاش الضمان الإجتماعي  الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 26 عام ولم يتمكنوا من الحصول على وظيفة عمل حتي الآن.
  • يحصل معاش الضمان الإجتماعي الانثى التي لم يتم عقد زواجها حتي الآن، وأيضًا تستفيد من المعاش الإناث التي لم تلتحق بوظيفة عمل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.