شروط القبول في الوظائف العسكرية بوزارة الدفاع السعودية

قامت الإدارة العامة للقبول والتجنيد في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بوضع عشرة شروط للقبول في الوظائف العسكرية التي أعلنت عنها اليوم الأحد، وفتح باب التقديم لها.

شروط وزارة الدفاع في الوظائف الجديدة

حيث يوجد عدد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص المتقدم للوظائف، ومنها أن يكون المتقدم سعودي المنشأ والأصل، حيث یستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده خلال خدمته للدولة في خارج السعودية، وذلك وفق ما ذكرته صحيفة “الوطن” السعودية.

شرط العمر والطول لوظائف وزارة الدفاع

كما يجب أن يكون الشخص المتقدم حسن السیرة والسلوك وغیر محكوم علیه بالإدانة بجریمة مخلة بالأمانة والشرف، ويجب على المتقدم ألا يقل عمره عن 17 سنة، ولا يزيد عمره عن 40 سنة، وأيضا طوله لا يقل عن 160 سم ويجب تناسب طول المتقدم مع وزنه.

من الشروط التي حددتها الإدارة العامة للقبول والتجنيد في وزارة الدفاع السعودية، على المتقدم ألا يكون موظفًا في جهة حكومية، وأيضًا يجب أن يكون المتقدم لائقاً طبياً.

يشترط أن تتواجد في الشخص الفني المؤھلات التي وضعتها اللائحة التنفیذیة، ويجب على الشخص المتقدم ألا یكون متزوجا من غیر سعودیة، ويجب على المتقدم أن يجتاز المقابلة الشخصیة وكذلك يجب يجتاز اختبار اللیاقة البدنیة وأيضًا اختبار التخصص، ويجب أن يكون المتقدم لائقًا طبیًا للخدمة العسكریة، ویجتاز كل إجراءات واختبارات القبول بحسب الشروط المحددة سابقًا.

إعلان وزارة الدفاع عن الوظائف العسكرية

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتجنيد للقوات المسلحة بوزارة الدفاع السعودية في وقت سابق بدء استقبال طلبات القبول والتجنيد للعديد من الوظائف العسكرية للرجال وذلك للفترة الأولى لسنة 1442هـ، بداية من اليوم الأحد.

وطالبت الإدارة العامة من يرغب في التقدم للوظائف التي تم الإعلان عنها الاطلاع على كافة التفاصيل والشروط وجميع إجراءات التقديم للوظائف عبر الدخول لموقع بوابة القبول الموحد.

 

Comments are closed.