شروط تحديث الواتساب الجديد.. يبدأ في 8 فبراير

0

أوضح خبير تكنولوجيا المعلومات الدكتور شريف إسكندر، إن التحديث الجديدة للواتس آب يسمح بتوصيل البيانات لمنصات التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك، وانستقرام، ويمكنهم استعمالها مع أصحاب المتاجير الإلكترونية والخدمات بالتبعية، مشيرًا إلى أن ذلك قد أثار حالة من الخوف والقلق من أن استعمال هذه المعلومات سيخضع لسياسات الخصوصية للمتجر النهائي.

يتوقف الواتس في 8 فبراير إذا لم توافق على الشروط

وخلال لقاء مع الإعلامية إيمان الحصري، أكد أن تطبيق واتس آب لن يعمل عند الأشخاص الذين لن يوافقو على شروطه الجديدة يوم 8 فبراير القادم.

وبين ان يوجد قلق على معلومات المستخدمين خلال تحديث تطبيق واتساب الجديد، موضحًا أن نسبة التأمين تعتبر جيدة جدة ولكن يوجد طرف ثالث لديه هذه المعلومات.

معلوماتك التي سيشاركها تطبيق الواتساب

وخلال تقرير لـ«بي بي سي»، جاءت سياسة الواتساب الجديد تؤكد على جمع بيانات المستخدم ومشاركتها مع منصة فيسبوك الأخرى مثل رقم الهاتف، وصورة الحساب، وكذلك نشاط المستخدم عبر الواتس، وكذلك تحديد المعرف الرقمي (IP) للحاسوب أو هاتف الذكي الخاص بالمستخدم وأيضًا لغته وموقعه، وتضم جمع البيانات فيما يخص معاملات البيانات المالية والدفع.

وهدف شركة فيسبوك العالمية من هذه السياسة زيادة خدمات البيع عبر السماح للشركات بالتواصل والاتصال مع الزبائن عبر تطبيق واتساب، أو تتمكن أيضا بيع منتجاتهم بشكل مباشر على المنصة.

التحديثات الجديدة في سياسة الخصوصية في تطبيق الواتسات دفعت عدد كبير من المستخدمين إلى مغادرة التطبيق، ومتوقع أن يصل العدد إلى الملايين جراء تغيرات  الواتساب الجديدة.

نص رسالة الواتساب للمستخدمين

في نص رسالة الخصوصية بعد التحديث الجديد قد ظهرت لجميع مستخدمي واتساب كالتالي:” يقوم تطبيق واتس آب بتحديث شروطه وسياسات الخصوصية الخاص به، وتتضمن التحديثات الرئيسية مزيدا من المعلومات حول خدمة واتس آب، وكيف يمكن للأعمال التجارية استخدام الخدمات المضافة على فيسبوك لتخزين وإدارة محادثات واتس آب الخاصة به، وكيفية الشراكة مع فيس بوك لتقديم عمليات دمج عبر منتجات شركة فيس بوك”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.