شروط وزارة الحج والعمرة السعودية لإختيار حجاج هذا العام

0

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، يوم أمس الاثنين، الشروط والمعايير  الصحية المحددة لاختيار حجاج موسم هذه السنة 2020، وذلك مع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 

وكما أوضحت  وزارة الحج والعمرة في السعودية، أن نسبة الحجاج  من داخل المملكة من السعوديين تكون %30 فقط من الحجاج، وحيث تصل نسبة الحجاج غير السعوديين إلى %70.

شروط اختيار الحجاج هذا الموسم

وسيتم اختيار الحجاج السعوديين، من تنطبق عليهم المعايير  والشروط الصحية، ويشمل الممارسين الصحيين وكذلك رجال الأمن المتعافيين من وباء كورونا المستجد.

وأكدت السلطات السعودية، أن المعايير المحددة لاختيار الحجاج غير السعوديين،  ستكون من الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة، وكذلك يجب الحصول على شهادة تثبت إجراء الفحص المخبري (PCR) من أجل التأكد من عدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والأولوية ستكون لمن لم يسبق لهم الحج من قبل، وكذلك يترواح متوسط الأعمار ما بين 20 إلى 50 عاماً، ويجب التعهد بالالتزام الكامل مدة الحجر (14 يومًا) وذلك قبل وبعد أداء شعائر الحج.

وحيث سوف يتم اختيار الحجاج غير السعوديين، إلكترونيًا، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة، و سيبدأ التسجيل للحج في الفترة من 15 يوليو تموز الجاري وحتى19 شهر يوليو تموز.

وزارة الحج تتبع الاجراءات الوقاية خلال الحج

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنها حريصة على “اتباع أعلى معايير الصحة، والإجراءات الاحترازية عند إقامتها لشعيرة الحج وذلك للحفاظ على سلامة الحجاج”، مؤكدة أنه سيتم توفير جميع الخدمات الصحية اللازمة التي تتبع الإشتراطات المحددة من قبل وزارة الصحة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.