تعرف على فضل وموعد صيام يوم عاشوراء وحكم الصيام 2021

هناك عدد كبير من المسلمين المقيمين في جميع أنحاء العالم يتساءلون عن موعد وفضل صيام يوم عاشوراء كما أنه واحد من الأيام التي يفضل الكثير اختيارها للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن الجدير بالذكر أن يوم عاشوراء.

ذكر في بعض الأحاديث النبوية ومن الجدير بالذكر أن اليوم هو الأول من شهر محرم عام 1443 ويوافق يوم عاشوراء العاشر من محرم ويستعد الكثير لصيامه والقيام بالعديد من الأعمال الصالحة.

تعرف على فضل وموعد صيام يوم عاشوراء وحكم الصيام 2021

يتساءل الكثير عن حكم صيام يوم عاشوراء ويعيشون في حالة من القلق لمخالفتهم أمر الله والاحتفال به ولكن ورد عن الرسول صيام يوم عاشوراء وذلك من خلال الاستناد إلى مسند أحمد عن الرسول “لئن سلمت إلى قالا لأصومن التاسع، يعني عاشوراء”.

وبالتالي يقوم عدد كبير من المسلمين بصيام اليوم السابق له ويوم عاشوراء واليوم التالي له وذلك للبعد عن مخالفة أهل الكتاب.

فضل صيام عاشوراء

من الجدير بالذكر أن صيام يوم عاشوراء يقوم يغفر ذنوب سنة كاملة تسبقه وكذلك السنة المتتابعة وأثبت أن الرسول كان يتحرى يوم عاشوراء وشهر رمضان لذلك يعتبره المسلمين سنة مؤكدة.

أسباب صيام عاشوراء

هناك العديد من الأسباب التي جعلت يوم عاشوراء مميزًا حيث أنه اليوم الذي أنقذ فيه الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى من الظلم الذي يتعرض له من قوم فرعون الطغاة وفي إحدى الأيام وجد رسول الله اليهود صيام فسألهم عن سبب الصيام أجابوا يوم نجاة سيدنا موسى فقال لهم أنا أولى بموسى منكم ولذلك من الأفضل صيام يومًا قبله ويومًا بعده.

وذلك لما له من فضل كبير كما أجاب الرسول صلى الله عليه وسلم قائلًا يغفر ذنوب سنة قبله.

اقرأ أيضًا:بسبب ارتفاع الشعير… أسعار الأضاحي في جازان تصل إلى 2000 ريال سعودي

Comments are closed.