طبيبة أردنية تجري عملية قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

0

قام ملك الاردن عبدالله الثاني والملكة رانيا بإجراء اتصالا هاتفياً على طبيبة التي أجرت عملية قيصرية لمصابة بمرض كوفيد-19 في محافظة إربد الأردنية، وحيث تكللت العملية بنجاح، ذلك بحسب ما ذكرته قناة الحدث السعودية.

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

وكما أعلنت وكالة الأنباء الأردنية، مساء أمس الجمعة تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد لسيدة في العقد الثامن من عمرها

وكان وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر قد أعلن تسجيل ثلاثة وعشرون حالة جديدة مصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة الهاشمية الاردنية، وكما أعلن عن شفاء ستة عشرة حالة من مصابي فيروس كورونا بالاردن.

جراء عملية قيصرية لمصابة بفيروس كورونا

قامت مستشفى الملك عبدالله الجامي في الرمثا شمالي الاردن بإجراء عملية قيصرية لسيدة حامل في الشهر التاسع مصابة بفيروس كورونا المستجد، وقالت استشارية النسائية والتوليد الدكتورة ليلى علي الزغل، إن هذه العملية هي الأولى على مستوى الوطن العربي وربما تكون الثالثة على مستوى العالم بعد إجراء عمليات في الصين.

وأوضحت الدكتورة ليلى الزغل  أن العملية أجريت لمريضة مصابة بفيروس كورونا المستجد حولت من مستشفى الأمير هاشم العسكري في أيدون إلى مستشفى الملك عبدالله، وعزلت بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا، مشيرة أن الأم والطفلة التي أطلق عليها اسم جمان بحالة صحية جيدة، وهما الآن في الحجر الصحي في المستشفى.

وقامت الحكومة الأردنية بعزل محافظة إربد بشكل تام عن بقية مناطق المملكة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد في الاردن، واتخاذ جميع سبل الوقاية، كما أعلنت تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا وما زالت الاردن تعلن حالة الطوارئ في بعض المدن للحد من انتشار مرض كوفيد-19 في البلد .

وقامت وزارة الصحة الأردنية قد أعلنت أمس ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل الأردن إلى 212 حالة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.