طريقة حذف كل منشوراتك القديمة على فيسبوك أو استعادة تدوينة

0

أضاف موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، ميزة جديدة يستطيع المستخدم من خلالها حذف جميع منشوراته القديمة، وذلك مرة واحدة وبشكل جماعي،  بدلًا من القيام بحذفها الواحدة تلو الأخرى أو حتى إلغاء تنشيط حسابك وإنشاء حساب فيس بوك جديد كما يفعل البعض.

وجاءت تلك الخاصية الجديدة في موقع “فيسبوك”، تلبية لرغبات جميع المستخدمين، الذين يرغبون في حذف جميع المنشورات القديمة، وبعض الذكريات أو الفترات المحرجة والحزينة في حياتهم، وهذه الميزة متاحة عبر التطبيق “فيسبوك” بالهاتف الذكي، وغير متاحة على المتصفح أو جهاز الكمبيوتر.

طريقة حذف منشورات حسابك على فيسبوك

أولا: توجه إلى حسابك الشخصي Profile
ثانيا: اضغط على الثلاث نقاط الأفقية تحت اسمك بجانب زر إضافة قصة Add Story
ثالثًا: قم بإختيار سجل النشاط Activity log
رابعًا: ثم اضغط على إدارة سجل النشاط Manage Activity log
خامسًا: قم باختيار منشوراتك Your posts

ومن ثم سيعمل موقع فيسبوك  بتحويلك إلى قائمة تحتوي على كل منشوراتك، ويمكن استعمال الخانة التي تتواجد في أعلى الشاشة لاختيار جميع المنشورات وحذفها مرة واحدة .

ويوجد خياران لحذف البوستات، الخيار الأول هو النقل لسلة المهملات Trash، والثاني هو النقل إلى الأرشيف، والمنشورات التي ستنقلها إلى الأرشيف ستشاهدها أنت فقط، وستبقى محفوظة على فيسبوك ، ولكن لن يتمكن أحد غيرك مشاهدتها، وفي حال اخترت خيار النقل لسلة المهملات فسيعمل موقع “فيسبوك”  بإخفاء المنشورات من على حسابك الشخصي، وتستطيع التراجع عن الحذف خلال 30 يومًا فقط، ويعمل بعد ذلك فيسبوك بحذف تلك المنشورات بشكل نهائي.

طريقة استعادة منشور فيسبوك حذفته بالخطأ

اولا: يجب عليك الذهاب إلى صفحتك الشخصية Profile
ثانيًا: ثم قم بالضغط على النقاط الثلاث الأفقية تحت اسمك بجانب زر إضافة قصة Add Story
ثالثًا: قم باختيار سجل النشاط Activity log
رابعا: اضغط على خيار  سجل النشاط Manage Activity log
خامسًا: قم باختيار منشوراتك Your posts
وثم اختر سلة المهملات Trash

حيث سيتم تحويلك إلى قائمة بجميع منشوراتك المحذوفة، وبعد ذلك اختر  ما تريد استرجاعه واسترجعه، ولكن تلك المنشورات تُحذف بشكل نهائي بعد 30 يومًا من الحذف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.