عبادي الجوهر يوضح سبب اعتزاله الفن

قال الفنان عبادي الجوهر أنه سبب انقطاعة عن الفن والغناء وابتعاده عن الساحة الفنية منذُ ثلاث سنوات متواصلة، أنه كان يمر بحالة نفسية سيئة، وذلك خلال استضافته ببرنامج كاربول كاريوكي” على قناة “SBC” وتابع قائلا إن الحالة النفسية السيئة كان سببها وفاة زوجته وأخيه، ولم يكن يستطيع العمل وهو في هذه الحالة، لكنه عاد للفن بعدها بأغنية “الجرح أرحم”.

كلمات أغنية “خلاص ارجع”

واوضح أن أغنية “خلاص ارجع” وصلته كلماتها من امرأة لا يعرفها عن طريق موقع التواصل الاجتماعي “واتسآب”، حيث عرفته عن نفسها وأرسلت له كلمات الأغنية، وأعجب بها الفنان وكما انه تواصل مع المرأة وقام بتلحين الأغنية ولاقت قبولاً كبيراً من قبل الجمهور والمتابعين في الوطن العربي بالأخص في دول الخليج.

وأعلن أنه كان لاعب تنس طاولة على مستوى عالٍ وكان من ضمن لاعبي المنتخب السعودي للناشئين، لكنه انقطع عن ممارسة اللعبة بعد اتجاهه للفن والغناء ، مؤكداً أن تنس الطاولة تتطلب وقتاً طويلاً في التمرين، ويتوقع أنه كان سيصبح أحد أبطال اللعبة لو استمر فيها.

ولد المطرب عبادي الجوهر في مدينة جدة السعودية، ودخل مجال الغناء وهو صغير في العمر، حيث لم يكمل دراسته الثانوية، وتنقل من بيروت إلى القاهرة وسجل العديد من الأغاني وتعلم العزف بنفسه في سن الثانية عشر من عمره .

الحياة الفنية لعبادي الجوهر

ويعتبر عبادي الجوهر من اهم المحلنين في الوطن العربي، من الفنانين الذين لحن لهم عبادة جوهر طلال مداح، نجاة الصغيرة،عبد الله رشاد، سميرة سعيد، أصالة نصري، رجاء بلمليح.أسماء المنو، .عباس إبراهيم، رابح صقر.

ويعد الفنان السعودي عبادي الجوهر من هواة قراءة كتب التاريخ والشعر، وكما عشق الجوهر آلة العود وذلك دفعه لمحاولة الحصول على عود الملحن الراحل القصبجي، وحتى الآن ما زال الجوهر يحتفظ بالعود الذي أصبح عمره 100 عام تقريبا.

وحصل عبادي الجوهر على العديد من الجوائز منها الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون بمصر، وكرم في اليوم الوطني السعودي مرتين، وجائزة أفضل مطرب خليجي من مصر، وتم تكريمه بمهرجان الأسكندرية للأغنية على مسرح الأوبرا، وحصل على أعلى وسام في سلطنة عمان تقلده من السلطان قابوس عندما قدم وصلة في مهرجان العود عام 2005 وقد حصل على العود الذهبي من روتانا.

Comments are closed.