ارتفاع سعر الجنيه ساهم في مضاعفة أرباح عقارات دبي للمصريين 2021

أصدرت شركة (نايت فرانك) العديد من القرارات التي تفيد بمضاعفة أرباح المصرين من عقارات دبي ويرجع ذلك بعد الانخفاض والارتفاع في أسعار الجنيه المصري.

حيث أن الارتفاع الملحوظ ي أسعار العقارات في الفترة الحالية هو الأعلى على الإطلاق منذ عام 2014 على الرغم من انتشار كوفيد 19 في العام الماضي.

ارتفاع سعر الجنيه ساهم في مضاعفة أرباح عقارات دبي للمصريين 2021

وشهدت العديد من شركات العقارات الاستثمارات العقارية الكبيرة من عدد كبير جدًا من الجنسيات الأجنبية من مختلف دول العالم العربي والأجنبي.

ولكن شهدت قيمة الاستثمارات المصرية في عقارات دبي زيادة مقدارها 51% في قيمة الوحدة الواحدة.

 أما على الصعيد الأخر يظهر العديد من الدول الأخرى التي شهدت استثماراها خسائر فادحة وهبوط في قيمة العقارات الخاصة بهم نتيجة انخفاض قيمة العملات الدولية الخاصة بهم.

  • ولكن في الأيام القليلة الماضية بدأت العديد من الدول تتعافى وتشهد ارتفاع تدريجي في قيمة الوحدة الواحدة.
  • وهو ما قام بالتصريح به أحد الشركاء في  شركة (نايت العقارية) أن الإمارات العربية المتحدة بدأت تتصدى لأزمة الوباء التي أثرت سلبًا على جميع الاستثمارات  وأبرزها الاستثمارات العقارية.
  • على الرغم من الانخفاض الملحوظ إلا أن نسبته لا تتخطى ال 23% ولا تعتبر الأزمة العقارية لها علاقة بالحكومة الإماراتية.
  • ولكن يرجع إلى المشاكل الاقتصادية التي نتجت عن الوباء المنتشر وبالتالي أصبحت قيمة العملة الخاصة بها متذبذبة وقلت قيمتها بنسبة كبيرة.

دول نجحت في الاستثمارات العقارية

المستثمرين البريطانيين شهدت قيمة العقارات الخاصة بهم في دبي ارتفاع كبير وملحوظ وصلت نسبته إلى 68% حيث أنها من الدول التي  تعافت بصورة سريعة اقتصاديًا.

كذلك شهدت الاسثمارات العقارية من قبل رجال الأعمال المصرين زيادة ومكاسب كبيرة قدرت قيمتها ب 51%.

اقرأ أيضًا: الحصول على تصريح العمل بشكل إلكتروني من قبل الهوية 2021

Comments are closed.