علا الفارس تنشر تغريدة جديدة مُثيرة للجدل ضد السعودية وبعض الدول

0

ردود فعل واسعة أثارتها الإعلامية في قناة الجزيرة علا فارس بعضها مؤيد والآخر معارض، بعد نشر تغريدة على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحدثت فيها عن الاحتجاجات الامريكية بسبب مقتل المواطن الامريكي من أصول افريقية جورج فلويد، على يد الشرطة.

تغريدة علا الفارس تُثير الجدل

وتصدر اسم الإعلامية علا فارس تريندات موقع البحث جوجل صباح اليوم الأربعاء، وكانت التغريدة تقول “بعض الدول دفعت ملايين الدولارات وفوقها فلسطين هدية لترامب كي يحفظ لها عروش من فيها.. وعلى حين غرة ابن الخليل الأبية زلزل عرش ترامب بـ20 دولار.. ومزورة كمان..” وأشار بعض المغردون إلى أن التغريدة لعلا فارس ولكن حذفتها بعد الانتقادات.

ردود فعل المتابعين على التغريدة

وبعض الآراء تقول أن تغريدة علا فارس  مسيئة للفلسطينيين، حيث بينت من خلالها أنهم سبب في المشاكل بالدول التي يقيمون فيها، وفي حيث قد قال آخرون إن تغريدتها تتضمن إسقاطاً دور المملكة العربية السعوديةوتعاونها مع أمريكا بهدف الإساءة للسلطات السعودية.

وردت الكاتبة السعودية فايزة محمد الصبحي، على تغريدة علا الفارس قائلة “أتعبتي من بعدك في نكران الجميل، هل اللمز و التلميح أقصى جهد منك تجاه القضية الفلسطينية؟”

الاعلامية علا الفارس

وتعتبر الاعلامية السعودية علا الفارس من أشهر الإعلاميات في الوطن العربي، حيث كانت مقدمة برامج في قناة ام بي سي السعودية، وانتقلت بعد ذلك للعمل في قناة الجزيرة القطرية.

وتتصاعد المظاهرات والاحتجاجات في الولايات المتحدة الامريكية لليوم الثامن منذُ مقتل جورج فلويد على يد الشرطي ديريك شوفين في مينيابوليس، وذلك بعد الضغط على عنقه من خلال وضع ركبته لأكثر من 8 دقائق، وكان يردد الضحية “لا أستطيع التنفس”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.