على خلفية تفشي فيروس كورونا ،لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية توجه مناشدة عاجلة بضرورة برفع حالة طوارئ في البلاد وتعطيل عمل المؤسسات كافة

العراق / كلانسي الإخبارية :

تقدمت لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية تطالب برفع حالة الطوارئ في العراق

تقدمت لجنة الصحة والبيئة النيابية في العراق، اليوم الأحد، بمناشدة عاجلة تفيد برفع حالة الطوارئ لفترة محدودة، إلى جانب دعوتها بضرورة القيام على تعطيل العمل في المؤسسات الحكومية والأهلية.

 

رفع لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية حالة الطوارئ نتيجة فيروس كورونا

وأوضحت اللجنة ،أن مطالبتها برفع حالة الطوائ جاءت في سبيل حماية البلاد من الموجات المحملة بفيروس كوونا والتي باتت تسيطر على غالبية سكان العالم ، حيث وجهت للحكومة وخلية الأزمة المشكلة بالأمر الديواني 55 لسنة 2020، دعوة بضرورة رفع  حالة الطوارىء لفترة من الزمن.

لجنة الصحة والبيئة النيابية العراقية تطالب بتعطيل المؤسسات الأهلية والحكومية في العراق

كما طالبت اللجنة أيضا ،مؤسسات البلد الحكومية والأهلية بتعطيل الدوام والعمل بداخلها ، في سبيل منح الفرصة لإمكانيات وقدرات الدولة أن تكون مرنة قادرة على التغلب على خطر الفيروس القاتل وفق ما هو متاح من إمكانيات.

إجمالي إصابات ووفيات فيروس كورونا في العراق

إذ أن الاحصائيات الرسمية في العراق ، قامت برصد إجمالي أعداد الوفيات في العراق لتصل إلى10 حالة، مقابل 93 حالة إصابة ثبتت إصابتها، من بينها 24 حالة كتب لها التعافي.

إجمالي إصابات ووفيات فيروس كورونا في العالم

وتجدر الإشارة إلى ، أن حصيلة حالات الإصابة  بفيروس كورونا المستجد حول العالم بلغت حتى الآن إلى 156400، في حين رصدت 5833 حالة وفاة، وتعافى من المرض قرابة 73968 شخصا.

Comments are closed.