عودة شبكة بي إن سبورت في السعودية بعد حظرها لفترة طويلة

أعلنت السلطات السعودية السماح بعودة بث شبكة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية التلفزيونية في المملكة العربية بشكل رسمي،  وفق وكالة “رويترز”، وأكدت على سيتم السماح لمكاتب الشبكة للعمل في السعودية، وتسويق أجهزتها، بعد منعها منذً ثلاثة سنوات.

عودة شبكة بي إن سبورت في السعودية

وتعرض شبكة “بي إن سبورت” القطرية مباريات بطولات كأس العالم لكرة القدم بشكل حصري، بالإضافة إلى منافسات كؤوس أمم أوروبا وأفريقيا وآسيا وكوبا أمريكا، وأيضًا مواجهات دوريات الأبطال في القارات .

وتعتبر شبكة “بي إن سبورت”، المعروفة باللون “البنفسجية”، هي القنوات الوحيدة المالكة للبث الحصري لكبرى الدوريات الأوروبية، وأبرزها “الإنجليزي والإيطالي والإسباني”.

السعودية تفتح الحدود مع قطر

وجاءت هذا القرار بعدما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين إعادة فتح كل الحدود البحرية والجوية والبرية مع دولة قطر، وتسيير رحلات الجوية معها، وعودة التبادل التجاري، بعد انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي في المملكة

حظرت المملكة العربية السعودية في وقتًا سابق شبكة قنوات قطر الرياضية، وقامت بمصادرت جميع أجهزتها الالكترونية في المملكة، مع إعلان جهات سعودية البدء في بث مجموعة من قنوات رياضية جديدة، وأشارت في ذلك الوقت إلى إنها ستُنهي ما أطلقت عليه “احتكار بي إن سبورت” لحقوق بث البطولات الدولية.

وبعد مرور حوالي شهرين من الأزمة الخليجية بين السعودية وقطر، وبالتحديد في 5 يونيو 2017، انطلقت عدد من القنوات مجهولة المصدر يطلق عليها “بي آوت كيو”، وقامت بعرض كل الفعاليات والأحداث والبطولات الرياضية التي تمتلك شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية حقوق في بثها بشكل حصري، ثم قامت بتوسيع بث محتواها الترفيهي.

Comments are closed.