عيد الفطر فلكيًا 1441.. تعرف على موعد عيد الفطر 2020 في بلدك

0

يترقب المسلمون الإعلان عن موعد عيد الفطر السعيد 1441/ 2020، وذلك مع اقتراب انتهاء شهر رمضان الفضيل، وحيث يبدأ اليوم الأول لعيد الفطر السعيد مع غرة شهر شوال، وهناك عدد من البلدان العربية والاسلامية تجمع بين الحسابات الفلكية والرؤية بالعين لهلال شهر شوال.

وقد أعلنت السعودية وعدد من الدول العربية الاسلامية أنها ستتحرى هلال شهر شوال في ليلة يوم التاسع والعشرين من رمضان، ويكون ذلك يوم غد الجمعة، وبناء على ذلك تكون رؤية الهلال الدليل على بداية الشهر الجديد في اليوم الذي يلي يوم الرؤية الشرعية.
واذا تمكن المختصون من رؤية الهلال في مساء يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان 1441 وبذلك يكون الشهر الذي قبله ناقصا(29 يوما، بلياليها)، أو في حال عدم رؤية الهلال في تلك الليلة وبذلك يكون شهر رمضان كاملا 30 يوما.

موعد عيد الفطر فلكياً في  عدد من البلدان الإسلامية:

قطر

قالت دار التقويم القطري أنه طبقًا للحسابات الفلكية الدقيقة التي أجراها المختصون في مجال الحسابات الفلكية، فإن رؤية الهلال شهر شوال مساء يوم الجمعة القادم 29 من رمضان 1441هـ الموافق (22) من شهر مايو/أيار 2020م مستحيلة، وذلك يعني أنه يوم السبت (23) من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان فلكيًا، وأن يوم الأحد  24 مايو هو أول أيام عيد الفطر السعيد وذلك طبقا للحسابات الفلكية.

السعودية

أكدت المحكمة العليا إلى أن تحري رؤية هلال شهر شوال للعام 1441 هـ سيكون مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رمضان الجاري 2020.

الامارات

ستتحرى الامارات رؤية هلال شهر شوال مساء يوم غد التاسع والعشرين من شهر رمضان وذلك من خلال لجنة من المختصون في وزارة العدل، وقد اشارت الحسابات الفلكية إلى استحالة رؤية هلال شهر شوال في تلك الليلة لذلك يكون عيد الفطر في الإمارات يوم الأحد المقبل فلكياً.

مصر

أكدت جمهورية مصر إنه يتعذر رؤية هلال شهر شوال يوم الرؤية الشرعية وذلك حسب الحسابات الفلكية، وسوف تتحرى دار الإفتاء المصرية هلال شوال يوم غد الجمعة 29 رمضان 1441.

Leave A Reply

Your email address will not be published.