فرحة عارمة بعد فوز مرزوق الغانم برئاسة مجلس الأمة الكويتي

فوز مرزوق الغانم برئاسة المجلس

0

أعلنت وسائل الإعلام فوز النائب مرزوق علي الغانم برئاسة مجلس الأمة بدولة الكويت، بعدما حصول على نحو 33 صوتا، وتمكن الغانم من التقدم منافسه النائب بدر الحميدي، الذي قد حصل على نحو ثمانية وعشرين صوتا.

الإعلان عن فوز مرزوق الغانم

حيث قام الرئيس الأسبق النائب، حمد سيف الهرشاني، بالإعلان عن فوز النائب مرزوق علي الغانم في رئاسة مجلس الأمة الكويتي وذلك ضمن الفصل التشريعي السادس عشر.

الغانم يشكر من صوت له

وصرح النائب مرزوق علي الغانم بعد إعلان نتيجة التصويت قائلاً: “أشكر كل من أولاني ثقته، وأمد يدي للجميع، التزمت الصمت تجاه الإساءات التي طالتني، أتسامى فوق الجراح لمصلحة الكويت والكويتيين”.

وأضاف الغانم قائلاً:” المعارك والخلافات الشخصية لن تفيدنا ولن تنمي مجتمعنا، والشعب الكويتي لا يريد نزاعات شخصية، إنما يريد العمل، وأقولها صادقا أمينا على كل حرف أمد يدي لكم جميعا”.

وكان النائب مرزوق الغانم قد فاز بالفصلين التشريعيين الماضيين الرابع عشر في سنة 2013 وفي الخامس عشر بسنة 2016، في رئاسة مجلس الأمة الكويتي.

فرحة الأعضاء بفوز النائب مرزوق الغانم

ونشرت وسائل الإعلام مقطع فيديو مصور لفرحة أعضاء مجلس الأمة الكويتي  بعد الإعلان عن فوز مرزوق الغانم في رئاسة المجلس لدورة جديدة، يالرغم من كل الجهود من أجل إسقاطه من رئاسة المجلس الكويتي.

وافتتح المجلس جلساته اليوم الثلاثاء بكلمة لأمير نواف الأحمد أمير دولة الكويت، وتم النقاش مع رئيس وزراءه فيما يخص سرية التصويت بانتخاب رئيس مجلس الأمة.

حيث تم اليوم في الجلسة الأولى لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الـسادس عشر إجراء انتخابات الرئاسة بين النائبين بدر الحميدي ومرزوق الغانم، وذلك بناءًا على المادة (92) من الدستور وأيضاً المادة (28) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة وتنصان على ختيار المجلس في الجلسة الأولى ولمدته رئيساً ونائب رئيس من بين النواب.

Leave A Reply

Your email address will not be published.