فنانة سعودية تطالب استخدام السجناء لتجارب الأدوية عوضًا عن “الفئران والقرود”

0

أثارت الفنانة السعودية مرام عبد العزيز حالة من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعد نشر منشور عبر حسابها على موقع “تويتر” طالبت فيها الخبراء إلى استخدام السجناء لعمل تجارب للأدوية الجديدة، بدلا من استخدام “الفئران والقرود” .

 عبد العزيز تطالب باستخدام السجناء لتجارب الادوية

أكدت الفنانة السعودية، إن الأمر اذا كان بيدها ستستعمل السجناء، بالأخص السجناء الذين تم القبض عليهم في قضايا تمس أمن الدولة، كحقل تجارب للادوية الجديدة مضيفة ، “توفيرًا لأكل وشرب وتأهيل هؤلاء السجناء” قائلة “حتى لو لم تكن النتائج مضمونة”، وذلك يعني المغامرة والاستهانة بحياة السجناء في السجون.

ووضعت مرام عبد العزيز ابتسامة في نهاية تغردتها على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”، قائلة “هم أولى بالتجارب من الفئران والقرود، التي لم تؤذ أحد”.

اثارة تغريدة الفنانة السعودية مرام عبد العزيز حالة من الغضب والانتقاد، من قبل المتابعين في السعودية والدول العربية، وقال أحدهم أن هذه الممثلة “تجردت من الإنسانية”، وطالب متابعون آخرون إلى مراجعة ومحاسبة الفنانة على ما كتبته والذي يتعارض مع حقوق الإنسان وكافة القوانين الدولية.

رد المتابعون على الفنانة

وكتب مُغرد ردا عليها : “الله لا يوليك على مسلم”، وعلق مغرد آخر قائلا: “تخيلي بسس لو يتم القبض عليك بسبب تغريدة ويطبق التجارب عليك تخيلي بس … ياما في السجن مظاليم”

اقتراح مرام الغريب لم يكن الأول من بين اقتراحات المشاهير، حيث غرد بعض نجوم ومشاهير كرة القدم الأفارقة مثل إيتو نجب المنتخب الكاميروني ولاعب برشلونة السابق، نجم منتخب كوت ديفوار، وفريق تشيلسي السابق، ديدييه دروغبا، حيث قاموا بشن هجوما حادا على الأطباء في فرنسا، وطالبوا بإجراء عدد من التجارب على الأفارقة لاكتشاف لقاح علاج فيروس كورونا المستجد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.