فنانون ينعون الموسيقار اللبناني الراحل إلياس الرحباني

0

أعلنت وسائل إعلام وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني عن عمر تجاوز الـ 83 عامًا، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وعبر متابعيه وجمهوره عن حزنهم بكلمات مؤثرة.

وفاة اللبناني إلياس الرحباني

ويعد الراحل إلياس الرحباني ملحن وموسيقي وملحن ومؤلف أغانٍ وقائد أوركسترا، وهو الأخ الأصغر للراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

نعى عدد من الفنانين والمشاهير في الدول العربية الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني بكلمات محزنة بعد معرفتهم خبر وفاته، كما أطلق عدد من النشطاء هاشتاق #إلياس_الرحباني عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونشروا العديد من التغريدات على الوسم تحدثوا فيها عن  الراحل وعن أعماله الموسيقية.

كارول سماحة تنعي إلياس الرحباني

نشرت الفنانة كارول سماحة، تغريدة عبر حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر تنعي فيها إلياس الرحباني، قائلة: “رحل الآن كبير من بلادي وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبنانية.. وداعا إلياس الرحباني. شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا لبنان. أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان. أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان”.

كما أشار الإعلامي اللبناني نيشان إلى أن الأخوة الرحابنة الثلاثة راحلون مثل الحلم.

وقال الفنان يوسف الخال عبر منشوره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أن: “الجمال قد نفد في هذا الزمن”.

ووصف الفنان السوري ناصيف زيتون الراحل إلياس الرحباني بـ “أرزة شامخة من لبنان”.

شاركت إلهام غسان جمهورها تغريدة قالت فيها: “سيصحى اليوم حنا السكران من سكرته، ليبكي في أوضه منسيه مع عمي بو مسعود، يشاركهم النحيب طير الوروار والطاحون، على والدهم الياس الرحباني”.

أعمال إلياس الرحباني

يذكر أن إلياس الرحباني قد ألف موسيقى تصويرية لـحوالي  25 فيلما في الوطن العربي، وأيضًا ألف عدد من المعزوفات الكلاسيكية عبر البيانو، من أهمها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” وموسيقى العمل السينمائي “حبيبتي” وموسيقى فيلم “أجمل أيام حياتي” كما ألف موسيقى مسلسل “عازف الليل”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.