فيديو يكشف معاناة خالد الزيلعي مع مرض نادر.. ويناشد بإيجاد عمل لزوجته

0

تداول المغردون صور للاعب نادي النصر السعودي خالد الزيلعي، وظهر وهو في حالة صحية صعبة، أثناء  حديثه خلال لقاء تلفزيوني يوم أمس الأحد.

أعلن اللاعب خالد الزيلعي في وقت سابق إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري، الذي داهمه مؤخرا، وذلك سبب غيابه عن الملاعب الرياضية في السعودية.

تأثير المرض عل اللاعب خالد الزيلغي

وظهر على الزيلغي أثر المرض على حركته وكلامه، ووجه الشكر لجميع زملائه اللاعبين الذين ساندوه وقامو بزيارته والوقوف بجانبه في هذه الحالة الصعبة الذي يمر بها.

وأشار خالد الزيلعي إلى أن أكثر ما يشعره بالحزن هو عدم تمكنه من لعب كرة القدم مرة ثانية، مطالبًا بمنح زوجته عملا يحقق لها دخلا ثابتًا، لأنه أصبح لا يقدر على العمل بسبب مرضه، إذ لا يوجد له مصدر دخل في الوقت  الحالي بعد توقفه عن لعب رياضة كرة القدم.

وكان اللاعب خالد الزيلعي قد ظهر في الفيديو وهو يتحرك بصعوبة مع ابنه الصغير، وأصبح معاناته شديدة من هذا المرض النادر.

مساندة أصدقاء خالد الزيلغي له

وأكد بندر الشمري، أحد أصدقاء الزيلعي، في الفيديو، إنه يريد توصيل صوت خالد على لسانه، فهو بحاجة للدعم المادي والمعنوي، وأيضًا منزل يعيش فيه.

وكان لاعبو فريق النصر قد زارو خالد الزيلعي في منزله بعد أيام قليلة من تخصيص مكافأة مادية بعد فوزهم على التعاون لزميلهم.

مرض التصلب الجانبي الضموري

وجدير بالذكر أن مرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يصيب الخلايا العصبية الحركية، بشكل تدريجي، ويزداد سوءا  مع مرور الوقت.

وحيث يعمل مرض التصلب الجانبي الضموري التاثير على الأعصاب الموجودة في المخ والحبل الشوكي التي تتحكم في العضلات، مما يؤدي لصعوبة في المشي والتحدث والأكل والتنفس.

Leave A Reply

Your email address will not be published.