في عيد ميلاد ليلى شعير..معلومات عنها لأول مرة

0

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة ليلى شعير، حيث أتمت الـ80 عامًا، واشتهرت شعير بالعديد من الألقاب ومنها العيون الساحرة، وننشر لكم معلومات عن ليلى شعير، في عيد ميلادها.

سيرة حياة الفنانة ليلى شعير

ولدت الفنانة ليلى شعير في تاريخ 18 يونيو 1940، وقد درست في مدرسة الليسيه الفرنسي، حيث كانت والدتها مغنية في الأوبرا في باريس، وقامت بالانتقال إلى العاصمة المصريةالقاهرة، وكانت بداية مشوارها الفني كعارضة أزياء سنة 1963.

ليلى شعير ملكة جمال مصر

وتمكنت الفنانة ليلى شعير  من الحصول على لقب ملكة جمال مصر عام 1964م،  واشتهرت بلقب”فتاة اليوجا” في فيلم “عائلة زيزي” خلال منتصف الستينات.

اعمال الفنانة ليلى شعير الفنية

وشاركت ليلى شعير في عددا من الأعمال السينمائية، على مدار الستينيات، ومن هذا الأفلام “القاهرة في الليل، العريس يصل غدًا، السمان والخريف، الخروج من الجنة”.

وبعد ذلك ابتعدت عن الاعمال الفنية لما يقرب من عقد كامل، وبعد ذلك عادت في فيلم “جنس ناعم”، وبعد ذلك انقطعت مجددًا لمدة خمس سنوات تقريبًا.

وحيث رفضت المشاركة في فيلم “عمارة يعقوبيان”، لأسباب شخصية، وقدمت الدور الفنانة يسرا، وحيث كانت على علاقة وثيقة مع الفنان جميل راتب، وكانت برفقته في المستشفى أثناء مرضه، وقام بأهداها لوحة له، وأوصاها أن تحاول العودة للتمثيل بأي طريقة لتقدم شيئًا.

وكانت الفنانة ليلى شعير على علاقة قوية مع الفناتة فاتن حمامة، وكذلك مع الفنان عمر الشريف وكان يستشيرها في أموره.

زواج ليلى شعير وعمرو الترجمان

وحيث تزوجت الفنانة المصرية ليلى شعير، من الفنان عمرو الترجمان، والذي كان يتمتع بشخصية ووسامة شديدة وزواجهما جاء بعد قصة حب جمعت بينهما.

Leave A Reply

Your email address will not be published.