في ليلة رأس السنة 2021.. أجواء الاحتفال في عدد من الدول مع تفشي كورونا

ليلة رأس السنة 2021 هي مختلفة عن السنوات السابقة في جميع دول العالم، خاصة مع انتشار موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، ولكن نيوزيلندا تحتفظ بذات الطقوس وذلك عبر استعمال عروض الألعاب النارية التي تنور سماء مدينة أوكلاند، والسماح للناس بالتجمع في مختلف مناطق نيوزيلندا التي تزيين بالأضواء وبمجسمات بابا نويل وشجرة عيد الميلاد، وذلك بعدما اقتربت الدولة من الإنتهاء من وباء كورونا عبر خطة إغلاق شاملة.

أجواء هادئة في لندن بليلة رأس السنة

يختلف الحال في العاصمة البريطانية لندن، التي تقام فيها كل عام أكبر عروض الألعاب النارية على مستوى العالم، ولكن هذه السنة ضفاف نهر التايمز سيشهد هدوء مخيف، جراء الإجراءات المشددة على الملايين في جميع مناطق المملكة المتحدة.

في بريطانيا  والولايات المتحدة الأمريكية يبدأ العام الجديد 2021 في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة وذلك بحسب توقيتهما.

إجراءات قاسية في دول أوروبا بليلة رأس السنة

وأعلنت دول أوروبية اتخاذ إجراءات قاسية في التعامل مع تجمعات واحتفالات ليلة رأس السنة 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، لذلك قد اكتفت فيينا بعمل حفل موسيقى واحد فقط احتفالا بالعام الجديد،  وبعكس السنوات السابقة التى شهدت عشرات الاحتفالات وتجمع الملايين.

عروض ألعاب نارية في إيطاليا

وتشهد إيطاليا بثًا مباشرًا لعرض الألعاب النارية في الأجواء، واشعال شعلة كبيرة فى سيركوس ماكسيموس، في إطار احتفالات رأس السنة 2021، ويقام العرض في أقدم مدرج بالمدينة مع استمرار الفعاليات لمدة ساعتين يحييها عدد من الفنانين هناك  مع عمل عروض جميلة لمواقع تاريخية، وذلك من أجل عدم التجمع التي تؤدي إلى انتشار الفيروس بين الناس.

Comments are closed.