قيامة عثمان.. أردوغان يكرم بطل العمل بوراك أوزجيفيت كأفضل ممثل في تركيا

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء، بتكريم بطل مسلسل المؤسس العثمان الفنان الشهير بوراك أوزجيفيت، كأفضل ممثل شاب لسنة 2019، وذلك بعد مشاركته في البطولة هذا العمل الدرامي.

رجب طيب أرودغان يوزع جوائز الأوسكار الإعلامي

وذلك يأتي أثناء مشاركة رجب طيب أردوغان بمهرجان توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لسنة 2019، لصالح جمعية صحفيي الإذاعة والتلفزيون، الذي عقد في مدينة أنقرة.

وأكد أردوغان أن رابطة صحفيي الإذاعة والتلفزيون ستواصل في دورها المهم، وقدم التهنئة للمنظمات والصحفيين التي تعد ذات أهمية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الإعلامي لسنة 2019، كما تمنّى لها النجاح والتوفيق في مشوارها العملي.

تكريم بطل مسلسل المؤسس عثمان

وقام أردوغان بتقديم جائزة أفضل ممثل شاب لسنة 2019، إلى الفنان التركي، بوراك أوزجيفيت، وذلك عن تجسيده دور البطولة في مسلسله الشهير “المؤسس عثمان” الذي يتم عرضه عبر قناة ATV التركية.

وتهتم تركيا كثيرًا في الفن، لأنه عابرٌ للقارات وجميع الثقافات، وفي الأعوام الأخيرة شهدت إقبال عدد كبير من الجمهور على الأفلام السينمائية والأعمال التاريخية العثمانية، والتي تسعى تركيا عن طريقها إلى إحياء أبرز الأخلاق والقيم التاريخية والمجتمعية.

ووفق منصة “The Ranking” التي تطرح قائمة أعلى الأعمال متابعة في الدراما تركيا بين العامين 2000-2020، حيث كان مسلسل “المؤسس عثمان”  في صدارة القائمة للسنة الثانية، وقد وصلت مشاهدته في العام الماضي 2020 إلى أكثر من 600 مليون مرة، وفي عام 2019 وصلت إلى 533 مليون.

قصة مسلسل قيامة عثمان

ويتحدث حكاية مسلسل “المؤسس عثمان” عن الظروف القاسية التي مر بها الأتراك قبل تأسيس الدولة العثمانية، جراء فقر والمشاكل والصراعات المتواصلة، بعدها تنتقل إلى قيادة الابن الأصغر لأرطغرل وتصبح دولة غنية وكبير تهابها كل البلدان.

وكذلك يطرح العمل الصراعات المستمرة بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

Comments are closed.