كيف إحتفلن فنانات لبنان بأحد السعف “الشعانين”

أقدمت بعض الفنانات والممثلات في لبنان على الاحتفال بأحد السعف “الشعانين”، ويعتبر هذا اليوم من أيام الاحتفالات المسيحية، الذي يتم الاحتفال به قبل قدوم عيد الفصح بأسبوع، وغردت فنانات لبنان عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سيرين عبدالنور

نشرت الفنانة لبنانية سيرين عبدالنور، منشور على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة: ” الشعنينة، عيد ديني مسيحي يأتي في الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد الفصح أو القيامة، وهو يوم ذكرى دخول يسوع إلى مدينة القدس، ويسمى هذا اليوم أيضاً بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين”

مايا دياب

وقالت الفنانة اللبنانية مايا دياب، على صفحتها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” :” شعنينة مباركة لكل الناس يلي عم يعيدوا أحد الشعانين اليوم، للأسف غريب رح يكون هالمرة بس هيدا كلو لسلامتنا. الصلاة من بيوتنا وقلوبنا كمان بتوصل وبصدق كتير كبير..خلينا نقطع هالمرحلة بصلاتنا، وشعنينة مباركة لكل طفل كمان ما قدر يروح عالكنيسة”

المطربة إليسا

ونشرت المغنية اللبنانية إليسا تغريدة، عبر صفحتها الرسمية ب “تويتر” قائلة :” شعنينة مباركة عالجميع يا رب ولو إنو هالسنة ما عشنا العيد متل ما لازم، ربنا بيسمع صلاتنا وين ما نكون، وانشالله السنة الجايي منرجع منجتمع متل ما تعودنا مع كل اللي منحبن”

الفنانة يارا

ونشرت المطربة يارا، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”:” هوشعنا في الأعالي… مباركٌ الآتي باسم الرّب، يا رب بنهار هالأحد المجيد منقدّم هالشمعة وصلاتنا على نيّة كل شخص منّا وعلى نيّة أوطاننا وطننا لبنان ونخلص من هالأزمة على خير ان شاءالله، شعنينة مباركة”.

ماجي بو غصن

وقالت الفنانة ماجي بو غصن، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل “تويتر:” شعنينة مباركة جميعاً.. يا رب تعيدوا علينا السنة الجايي بحال أفضل”.

الفنانة ميريام فارس

وعلقت الفنانة ميريام فارس على أحد الصور التي نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام” قائلة “تحضيرات لعيد الشعنينة”، “أكيد ما حدا بيعمل الشمعة إلا ماما”ظهرت خلال الصورة وهي تستعد لتزين منزلها بالسعف.

Comments are closed.