لجين الهذلول.. موعد الإفراج ومدة المنع من السفر

تفاصيل الحكم على السعودية لجين الهذلول

0

تتوقع شقيقة الناشطة السعودية لجين الهذلول، الإفراج عن أختها، خلال شهرين على الأقل، مشيرة بذلك إلى تفاصيل حكم القضاء السعودي الأخير الذي تم اتخاذه بحق شقيقتها، حيث تم اعتقال لجنن الهذلول في شهر مايو من عام 2018، وذلك بموجب “نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله”.

القرار القضائي بحق لجين الهذلول

وأصدرت المحكمة الجزائية قرار قضائي في العاصمة السعودية الرياض بحق الناشطة لجين الهذلول بسجن، لمدة خمسة سنوات وثمانية أشهر، مع وقف التنفيذ  لمدة سنتين وعشرة أشهر.

وأكدت لينا الهذلول أن لجين قد منعت من السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية لمدة خمس أعوام، وذلك بالحكم التي تستطيع استئنافه من قبل الناشطة أو من الادعاء العام.

وشاركت صفحة معتقلي الرأي السعودية، جمهورها عدد من التدوينات انتقدت فيهم حكم المحكمة السعودية، مشيرة إلى أن السلطات قد أصرت على اتهام لجين الهذلول بالخيانة والعمالة، وذلك بالرغم من أن القضاء قد تحايل على حُكم الحبس من أجل اخراج لجين خلال الفترة قصيرة القادمة.

سبب اعتقال لجين الهذلول

وأوضحت الصفحة أن اعتقال الناشطة لجين الهذلول جاء بسبب نشاطها الحقوقي، وأنها ليست لها علاقة بأي تهمة زائفة تم أصدارها ضدها.

موعد الإفراج عن لجين الهذلول

وتوقعت الصفحة موعد الإفراج عن الناشطة السعودية لجين الهذلول، بحيث توقعت الإفراج بعد حوالي ثلاثة أشهر.

وعبرت لينا الهذلول عن استغرابها من الأمر، خاصة بعدما نشر  الإعلام السعودي الحكم على الناشطة لجين بالسجن، قبل علمهم بذلك.

حيث كافحت الناشطة لجين الهذلول (31 عاما) لأعوام من أجل السماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة، وكما دعت بإلغاء نظام “ولاية الرجل” الذي يفرض على المرأة السعودية  الحصول على إذن من “ولي أمرها” لعمل الكثير من الأمور حتى أقل حقوقها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.