مؤسس تويتر جاك دورسي يتبرع بربع ثروته لمكافحة فيروس كورونا

0

صرح المدير التنفيذي والمؤسس المشارك لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاك دورسي، انه سيتبرع بربع ثروته لصندوق القضايا الخيرية، يتم التركيز على التبرع لجهود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تبرع دورسي بربع ثروته

كشف جاك دورسي خلال تغريدات له على موقع تويتر، إنه سيضع مليار دولار، من ثروته في شركة المدفوعات الرقمية التي شارك في تأسيسها، إلى شركة ذات مسؤولية محدودة “ستارت سمول” وأشار دورسي إلى إن هذا المبلغ يمثل حوالي 28٪ من ثروته.

تبرع جاك دورسي ب100 مليون دولار

وكذلك سيتبرع جاك دروسي ب100 مليون دولار أمريكي لصالح صندوق الغذاء الأمريكي، من أجل تقديم وجبات طعام لمصابي ومتأثري فيروس كورونا “كوفيد-19”

وبين جاك دورسي إنه بعد انتهاء فيروس كورونا المستجد، سيعمل على التركيز إلى دعم تعليم وصحة الفتيات والدخل الأساسي الشامل لهن، قائلا: “أعتقد أنها تمثل أفضل الحلول طويلة الأجل للمشاكل الوجودية التي تواجه العالم”.

تبرع رجال أعمال في مجال التكنولوجيا

وجاء تبرع جاك دورسي بعد جهود وتبرعات من رجال وسيدات أعمال كبار في مجال التكنولوجيا، حيث عمل كلا من الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، وبيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، بتقديم 100 مليون دولار لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وهما يعتبران أغنى شخصين في العالم.

سيرة حياة جاك دورسي

يعتبر جال دورسي مبرمج ورجل أعمال امريكي ولد في 19 نوفمبر 1976، يُعرف بأنه مؤسس موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، قالت مجلة MIT عنه انه من أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ35 سنة. وحصل دورسي على العديد من الجوائز منها جائزة مبتكر العام للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال في 2012.

يعتبر جاك دورسي من أصول ايطالية، حيث  في سانت لويس بولاية ميسوري، وعمل والد دورسي لحساب شركة وضعت الطيف الجماهيري وكانت والدته ربة منزل، وكان دورسي مهتماً في التوجيه.

تخرج جاك دورسي من جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا و نتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك، حيث جاءت له فكرة تويتر أول مرة بينما كان يعمل على إيفاده كمبرمج، وبعد ذلك انتقل إلى ولاية كاليفورنيا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.