ماكرون يقابل ماجدة الرومي ويؤكد رغبته في تعاون فني فرنسي لبناني

0

قابلت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك في نهاية زيارة ماكرون لبيروت، وحيث عبر لها عن رغبته فى رؤية الشراكة الفنية بين لبنان وفرنسا، وذلك بهدف مساعدة لبنان للنهوض من جديد.

ماكرون يلتقي الفنانة ماجدة الرومي

شارك الحساب الرسمي للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي عبر موقع فيس بوك جمهوره صورة أثناء اللقاء مع الرئيس الفرنسي، وعلق على الصورة قائلاً: “أراد الرئيس الفرنسي أن يختتم زيارته للبنان بلقاء السيدة ماجدة الرومى تشديداً على رغبته بإبراز وجه لبنان الفني الحضاري، وعبّر لها عن رغبته فى رؤية تعاون فني لبناني فرنسي بهدف مساعدة لبنان للنهوض من محنته”.

وأضاف الحساب الرسمي للفنانة ماجدة الرومي قائلاً “بدورها أكدت له ماجدة أنها تضع صوتها بخدمة الوطن للنهوض من كبوته وللوقوف مع أهلنا بعد الكارثة التى ألمّت بالبشر والحجر، وشكرته على كل ما قام ويقوم به لخدمة لبنان، مشيرةً إلى زيارته للسيدة فيروز التى تلامس روح لبنان المنفى الجميل الذى نحبّه، وتأثر الرئيس الفرنسى بكلام سيدة الكلمات التى رأت الدمعة فى عينيه فعانقها وكأنه بها يعانق الشعب اللبنانى ليقول: ستكونون بخير”.

الرئيس الفرنسي يزور لبنان للمرة الثانية بعد الانفجار

وتعتبر هذه الزيارة الثانية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبيروت، بعد انفجار المرفأ، وحيث احتفل بالأمس الثلاثاء بذكرى مرور مئة عام على تأسيس دولة لبنان من خلال زرع شجرة أَرز، رمز البلد، بشمال شرق بيروت.

وحيث عملت القوات الجوية الفرنسية على تقديم عرضًا في سماء العاصمة اللبنانية بألوان العلم اللبناني، وذلك احتفالا بالرئيس الفرنسي، ويلعب ماكرون دورًا محوريًا في المساعي لحث الطبقة السياسية في لبنان على مكافحة الفساد واتخاذ خطوات عملية لإصلاح بلدهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.