ما السبب الذي يهدد تأخير إطلاق الطراز الجديد من هواتف آيفون ؟!

0

كلانسي الإخبارية:

الطراز الجديد من هواتف آيفون مهددة بتأخير طرحها

خبر صادم ومؤسف لعشاق الهواتف الذكية ،تحديدا هواتف آيفون ، تأخر خروج الطراز الجديد الذي ينتظره العالم بحماس من هواتف “آيفون” إلى النور، حيث أنه لأول مرة في  تاريخ شركة “آبل” الأمريكية يحدث ذلك ، والسبب الكامن هو تفشي وانتشار  فيروس كورونا المستجد ، الذي أصبح هاجسا لدى أغلب شعوب العالم.

حيث أن الإفصاح عن هواتف “آيفون” الجديدة ، ربما يتقرر تأخير إطلاقه من قبل الشركة وذلك في إطار الزحف المستمر فيروس كورونا إلى غالبية  أنحاء العالم. حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة “اندبندنت” البريطانية.

فيروس كورونا يؤجل موعدين مهمين ضمن خطة شركة آبل الأمريكية

وتبعا للتقرير ،هناك شكوك تفيد بأن شركة  “آبل”  تمتلك خطة لإطلاقين مهمين ورئيسين العام الحالي، الأول للنسخة زهيدة الثمن من الهاتف ، والتي من المقرر الافصاح عنها في وقت لاحق من شهر مارس الجاري، أما الحدث الثاني فمقرر أن يجري في سبتمبر المقبل، أي عقب ستة شهورللإعلان عن هاتف “آيفون 12” الجديد.

لكن أوضحت تقارير وخبراء،أن كلا الموعدين لن يتما في موعدهما المحدد بسبب تفشي فيروس كورونا ، ما يعني أن العام الجاري 2020 ربما ينتهي دون أن إطلاق الشركة الأمريكية  أي طراز حديث من هواتفها “آيفون”، وهي الهواتف التي تعد المبيعات الأساسية للشركة، والمصدر الأكبر والأهم لأرباحها.

تأجيل إطلاق هاتف “آيفون 12” المدعم بتقنية فايف جي

وبينت وكالة “بلومبيرغ”، أنه من المحتمل أن تضطر شركة “آبل” الى تأخير الإعلان عن هاتفها الجديد المرتقب الذي ينتظره العالم بفارغ الصبر والذي سيحمل اسم “آيفون 12″، وهو الهاتف الذي سيحمل العديد من المزايا الجديدة والفريدة من نوعها ،أبرزها تقنية الــ”فايف جي” (5G).

انحدار أسهم شركة آبل إلى 7 % من تداولات وول ستريت

وجديربالذكر ، أن  أسهم “آبل” تكبدت خسائر فادحة في تداولات أمس الاثنين حيث انحدرت بنسبة 7% تقريباً في بداية التداولات في “وول ستريت” ووصل الى أقل من 270 دولاراً، متأثراً بالمخاوف الاقتصادية التي تسيطر على العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.