ما سبب إغلاق السلطات المصرية مدرسة في حي الزمالك بالقاهرة ؟!

0

مصر / كلانسي الإخبارية :

إغلاق مدرسة دولية في حي الزمالك بالقاهرة بسبب فيروس كورونا

أقدمت السلطات المصرية، أمس الخميس، على اتخاذ قرار يقضي بإغلاق مدرسة دولية في حي الزمالك بالقاهرة، إلى جانب فرض حجر ذاتي على طلابها ومعلميها وإدارتها، لمدة تترواح 14 يوما، عقب تعامل أحد أولياء الأمور وتخالطه بأحد الأجانب الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد الذي بات يشكل هاجسا لدى كافة أنحاء العالم..

وقام مجلس الوزراء المصري بنشر بيانا على صفحته بأحد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوضح فيه أن وزارة الصحة قامت بمراقبة بعضا من أقارب المختلطين بالزائرين الأجانب المصابين بكوفيد-19، وعندما لاحظت تخالط بالمصابين من قبل ولي أمر لأحد الطلاب في مدرسة سيتي الدولية بالزمالك، همت المدرسة باتخاذ قرار الإغلاق كإجراء احترازي للحيلولة دون تفشيه.

 وزارتا الصحة والتعليم تتبعان الإجراءات الاحترازية في كافة مدارس الجمهورية

 

وكشفت وزارتا الصحة والتعليم أنهما مستمرتان في احتضان الموقف في كافة مدارس الجمهورية ، وتبث شعور الطمأنينة في نفوس أولياء الأمور أن هذه الإجراءات فقط من أجل الوقاية من الفيروس، وليس هناك ما يدعو إلى القلق ، منوهة إلى أولياء الأمور بعدم التعامل مع أي معلومات غير صادرة من الوزارتين.

إجمالي إصابات فيروس كورونا في مصر

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة المصرية قد قالت،يوم الأربعاء، أنه تم تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع مجموع الإصابت المؤكدة بالمرض إلى 67 شخصا.

وبينت وزارة الصحة، في بيانلها ، أن 27 شخصا تماثلوا للشفاء من ضمن حالات الإصابة المسجلة ، وتم خروج ثمانية منهم من الحجر الصحي بالمستشفى، بينهم ستة من المصريين وأجنبيان.

تعليق الأحداث التي تتضمن وجود تجمعات كبيرة في مصر خوفا من تفشي فيروس كورونا

وبدورها ، أصدرت الحكومة يفيد بتعليق الأحداث التي تحتمل وجود تجمعات كبيرة مثل الاحتفالات الدينية والحفلات الموسيقية والمعارض.

Leave A Reply

Your email address will not be published.