ما سبب إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة في المملكة العربية السعودية ؟!

0

المملكة العربية السعودية / كلانسي الإخبارية :

السعودية تقرر إغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة طوال فترة تعليق العمرة

أقدمت المملكة العربية السعودية ، أمس الخميس ،على اتخاذ قرار يفيد بإغلاق صحن المطاف حول الكعبة المشرفة طوال فترة تعليق العمرة، في إطاراتخاذ الاجراءات والتدابير الاحترازية لتكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشرفين، للحيلولة دون انتشار وتفشي فيروس كورونا المستدد، الذي بات يشكل حالة من القلق بالنسبة للعالم.

وأفاد مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تبعا للإجراءات الصحية الاحترازية التي أوصت بها من الجهات المعنية، وفي سبيل الحفاظ على نظافة الحرمين الشريفين منعا لانتشار العدوى، ولأهمية تكثيف أعمال التنظيف والتعقيم في الحرمين الشريفين وذلك في غير أوقات الصلاة، فقد تم اتخاذ القرار القاضي بإغلاق الحرمين الشريفين عقب انتهاء صلاة العشاء بساعة ، ليتم إعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة.

كما سيكون هناك إغلاق لصحن المطاف حول الكعبة المشرفة، والمسعى بين الصفا والمروة طوال فترة تعليق العمرة، وستقتصر الصلاة داخل أروقة المسجد فقط.

السعودية تقرر تعليق العمرة بشكل مؤقت

ويأتي قرار تعليق العمرة بشكل مؤقت ليشمل المواطنين والمقيمين، وجميع القاطنين في مدينة مكة المكرمة، حيث لن يتم السماح للمحرمين بدخول المسجد الحرام والساحات المحيطة به.

كما صدر قرار يفيد بمنع الاعتكاف والافتراش، أو إدخال الأطعمة والمشروبات، وسيتم إغلاق مشارب ماء زمزم.

إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع

وأشار المصدر إلى ، أن الإجراءات والتدابير الاحترازية تتضمن إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي الشريف، بما فيه الروضة الشريفة، وغلق مقبرة البقيع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.