ما سبب عدم إيداع دفعة حساب المواطن في حسابه؟

0

أكد حساب المواطن إنه عندما يكون المستفيد “فردًا مستقلًا”،ونتيجة الأهلية صدرت (غير مؤهل)، يجب تقديم اعتراض لمعرفة سبب عدم الأهلية، وكذلك يلزم تقديم  المستندات المطلوبة عن طريق التوجه إلى حسابه على البوابة الإلكترونية “دراسة الأهلية” خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

حساب المواطن يرد على أسئلة المواطنين

ويأتي ذلك ردًا من حساب المواطن على أسئلة المواطنين حول من لم يودع مبلغ الدعم الخاص بهم بالدفعة الجديدة من البرنامج في حسابه.

وكشف برنامج حساب المواطن، عن بدء صرف الدعم المالي للمستفيدين الدفعة الـ34، الذين استوفوا جميع شروط الاستحقاق والأهلية، مشيرًا إلى تواصل صرف الدعم للمستفيدين حتى نهاية اليوم الخميس.

شروط الاستحقاق والأهلية:

يجب أن يكون المسجل يحمل الجنسية السعودية، وحيث يُستثنى من هذا الشرط ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية ومن يحملون بطاقات التنقل، ويقيم المسجل بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، لا يقيم خارج السعودية لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

طريقة تسجيل الدخول 

يجب أن لا يكون المستفيد متواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وكذلك يجب أن تتوافق المعلومات المفصح عنها مع بيانات والمعلومات الجهات ذات العلاقة، وكما تعتمد شروط الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين في حال كان أكبر أو أقل من 18 سنة.

ويستطيع أي مستفيد تسجيل الدخول عبر موقع حساب المواطن ومعرفة حالة الدعم المالي المستحق.

قدمنا لكم سبب عدم إيداع المبلغ المالي للمستفيد، والشروط التي يجب تتوفر في المسجل، نشكر لكم حسب المتابعة، وسننقل لكم كل جديد بخصوص حساب المواطن.

Leave A Reply

Your email address will not be published.