ما فكرة شركة أمازون بعمل موظفيها من المنزل بدون دوام في الشركة

0

الولايات المتحدة الأمريكية / كلانسي الإخبارية :

لا دوام لموظفي شركة أمازون الأمريكية داخل مكتبها الرئيسي

أقدمت شركة أمازون الأمريكية على توجيه دعوة  لموظفيها في مكتبها الرئيسي، بعدم القدوم لأداء أعمالهم. وذلك على خليفة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد والذي سبق انتشاره في الصين.

 

إصابة  أحد موظفي أمازون في منطقة ولاية سياتل الأميركية، بفيروس كورونا

وتم اتخاذ هذا القرار ، في نفس اليوم الذي صرحت فيه الشركة بتعرض أحد موظفي أمازون في منطقة ولاية سياتل الأميركية، للإصابة  بفيروس كورونا والذي تم التأكد من إصابته.

رسالة بريد إلكتروني داخلية لموظفي أمازن توضح إرشادات العمل من المنزل

وقدمت أمازون إرشادات وتوجيهات “العمل من المنزل” لموظفيها من خلال رسالة بريد إلكتروني داخلية، أمس الأربعاء ، حسبما ذكر موقع “بزنس إنسايدر”.

وفحوى الرسالة يفيد ،بأن أي موظف يقطن في سياتل أو بالقرب  من مدينة بلفيو المجاورة، وفي مقدوره العمل من المنزل، يتحتم عليه الاقدام على ذلك حتى نهاية شهر مارس الجاري، وهي فترة تقارب 4 أسابيع.

وخلال البريد الإلكتروني ، تم التنويه بأنه لن يكون في مقدور جميع الموظفين  العمل من المنزل، بحكم وظائفهم المختلفة في الشركة، وتقدم البريد بنصيحة الموظفين مفادها ،التحدث إلى مديريهم لمعرفة ما إذا كان الإقدام على هذه الخطوة منسجما مع طبيعة عمل كل منهم أم لا.

وأوضحت الرسالة ، أن كل فريق عمل مختلف، وليس كل الوظائف تتناسب مع فكرة العمل من المنزل، لذا يرجى التحدث مع المدير والفريق لتحديد التوقعات بشأن العمل عن بعد.

شركة أمازون تقدم مذكرة داخلية لموظفيها

وتمكنت صحيفة الغارديان من الحصول على مذكرة داخلية للشركة في وقت سابق من أمس الأربعاء، شددت فيها أن موظفا يعمل لدى أمازون تأكدت إصابته بالفيروس، وقالت المذكرة إن أي موظف عمل بالقرب من ذلك الشخص قد جرى إخطاره.

وبينت تلك المذكرة أنن الموظف ما زال ملازما  المنزل بسبب المرض يوم 25 فبراير، ولم يداوم في مكاتب الشركة منذ ذلك الحين.

إجمالي إصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

وأدى فيروس كورونا إلى وفاة  11 شخصا في الولايات المتحدة حتى الآن ، 10 منهم في ولاية واشنطن، مركز مقر شركة أمازون الرئيسي.

ورفعت واشنطن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا، ومثلها ولاية كاليفورنيا، التي سجلت حالة وفاة واحدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.