متاجر تجزئة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية تستيقظ على حشد من الجماهير المقبلة على السلع الأساسية !!

0

كلانسي الإخبارية:

طوابير طويلة للمتسوقين أمام متاجر البقالة في الولايات المتحدة الأمريكية

تم تداول صور توضح وجود طوابير طويلة لمتسوقين أمريكان أمام متاجر البقالة، أمس الجمعة، وذلك التجمع الهائل كان في سبيل انتظار الحصول على الاحتياجات  الأساسية من السلع  كورق الحمام والمعكرونة وعبوات المياه. جاء ذلك عقب رفع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب ، حالة الطوارئ الوطنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

الخوف من نقص السلع الأساسية يدفع سكان الولايات المتحدة على الازدحام في متاجر التجزئة الكبرى

حيث تم رصد تلك التطورات في الوقت الذي خيم فيه جو من الخوف والهلع  على سكان الولايات المتحدة، حول احتمالية التعرض لشح في السلع الأساسية ، جراء تفشي وباء كوفيد- ١٩.

وأدى تدافع وازدحام سكان الولايات المتحدة، لاقتناء  سلع معينة في  متاجر التجزئة الكبرى ، إلى اتخاذ قرار يقضي  بوضع قيود على كمية المشتريات، للحرص على عدم خلو الأرفف من هذه السلع ، حسبما جاء في “رويترز”.

خلو غالبية متاجر البقالة والصيدليات  في أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة من السلع الأساسية

لكن أقدم المتسوقون الهلعون على سحب جميع السلع الأساسية وافراغها من متاجر البقالة والصيدليات من ولاية هيوستون حتى لوس أنجلوس، في ظل توسع انتشار  الفيروس ورفع حالة طوارئ وطنية للتخلص من الانتشار القاتل ، الذي أدى إلى وفاة ما يقارب 47 شخصا كحد أدنى  في الولايات.

شركة أمازون تقرر عمل موظفيها من المنزل في رفع الرئيس تمام حالة طوارئ وطنية خوفا من تفشي فيروس كورونا

واتخذت الشركات الكبرى، من بينها أمازون، قرار عمل الموظفين من منازلهم ، إضافة الى إغلاق المدارس والجامعات والمؤسسات الثقافية ، في أنحاء مختلفة من البلاد.

ورصد مشهد للأرفف الخاوية من السلع الأساسية  في متجر البقالة “فيرواي ماركت” في إحدى ضواحي مانهاتن بمدينة نيويورك، بحلول مساء أمس الخميس، عقب تشبعها بالسلع الأساسية من المعكرونة والبسكويت والصلصة والجبن والمقرمشات وورق الحمام وغيرها.

ورصد أيضا خلو الساحل الغربي، من منتجات المناديل المبللة إلى البيض الطازج في المتاجر الشهيرة في المنطقة .

شركة جونسون آند جونسون للأدوية تسرع في انتاج دواء تيلينول المسكن للآلام

وكشفت  شركة “جونسون آند جونسون” للأدوية أنها أقدمت على الإسراع في عملية انتاج دواء تيلينول المسكن للآلام، كإجراء احترازي خوفا من التعرض لأي أزمة مفاجئة.

  سلسلة صيدليات والغرينز وروغر تضع سقف للمشتريات

واشارت شركات ، أبرزها سلسلة صيدليات والغرينز بوتس أليانس، وسلسلة المتاجر الكبرى كروغر ، إلى إقدامها بوضع سقف للطلب على المشتريات للحيلولة دون التعرض لشح في المخزونات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.