متصفح فايرفوكس Daylight الجديد يتحدى جوجل كروم وإيدج

0

أصدرت شركة موزيلا، متصفح فايرفوكس الجديد خاصة لأجهزة الجوال الذكية التي تعمل بنظام جوجل أندرويد، مشيرة إلى أنه يتفوق بسرعة تصفح فائقة، وينافس بذلك المتصفحات الأخرى.

وبينت شركة موزيلا الأمريكية أن الإصدار 79 الجديد يحمل اسم Daylight، ومتوفر في الوقت الحالي في متجر جوجل بلاي، ويرتكز المتصفح على أساس تقني جديد وهو محرك المتصفح «GeckoView».

متصفح فايرفوكس أسرع من نظرائه

وأكدت شركة موزيلا أن محرك المتصفح «GeckoView» الجديد يتميز بأنه أسرع من نظرائه مثل جوجل كروم ومايكروسوفت Edge، ويعكس متصفح فايرفوكس الجديد خصائص شركة موزيلا التي تتعلق بتعزيز الأمان والحفاظ الخصوصية المستخدم.

وأضاف الشركة قائلة: “نضع القواعد الأساسية بفضل محركنا الخاص؛ حيث يمكننا بشكل مستقل تحديد وظائف الخصوصية والأمان، التي نرغب في إتاحتها لمستخدمي متصفح فايرفوكس الجوال”.

تطوير الحماية في الإصدار الجديد

وأوضحت شركة موزيلا أنها عملت في الإصدار 79 الجديد على تطوير وظيفة الحماية من التتبع، وتستطيع تنظيم العلامات المرجعية في مجموعات، وكما تتوفر العديد من خيارات التخصيص الجديدة في المتصفح مثل الوضع المظلم.

وفيما يتعلق بالهواتف  ذات الشاشات الكبيرة يمكن من  نقل شريط العنوان إلى أسفل الشاشة، ويأتي في فايرفوكس الجديد وظيفة صورة في صورة، وكما يمكن مشاهدة مقطع الفيديو حتى النهاية خلال الاجابة على إحدى الرسائل.

موزيلا تحسن وظيفة الحماية في الاصدار الجديد

وبينت شركة موزيلا أنها عملت على تطوير وظيفة الحماية من التتبع في إصدار فايرفوكس الجديد، وحيث يتم تفعيلها بشكل افتراضي، وبذلك إنها تعمل على حظر العديد من خصائص تتبع الإعلانات تلقائيا، وتعمل هذه الخاصية الجديدة على حماية مستخدمي فايرفوكس من ملفات الكوكيز التي تتبع وتجمع بصمات الأصابع الرقمية، وكذلك البرامج الضارة مثل برامج التشفير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.