مجتهد يكشف سبب عزل الملك سلمان للأمير فهد بن تركي واعتقال مجموعة ضباط كبار

0

أعلنت سلطات المملكة العربية السعودية، الليلة الماضية، إقالة قائد القوات المشتركة في اليمن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وابنه فهد مسؤول منطقة الجوف، وذلك وفق قرار أصدره الملك سلمان بن عبدالعزيز.

إحالة فهد بن تركي وابنه للتحقيق

ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، قد أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يإحالتهما إلى التحقيق بواقعة فساد في وزارة الدفاع ، حيث يعتبر ولي العهد محمد بن سلمان مسؤول عنها.

وأوضحت وكالة واس، إن الأمر الملكي قد صدر وفق  ما أُحيل من محمد بن سلمان، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مؤكدة أن إحالة بن سلمان قد جاء فيها “رصد تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها”.

وجاء في الأمر الملكي إقالة الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة في اليمن وإحالته إلى التحقيق في القضية.

إعفاء نائب أمير منطقة الجوف

وكذلك اقال الأمر الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وتحويله إلى التحقيق في نفس القضية، وأيضا أعفى الأمر الملكي 4 من الموظفين والمدنيين من وزارة الدفاع من مناصبهم، وإحالتهم للتحقيق في نفس القضية.

سبب عزل فهد بن تركي

وكما كشف السعودي الشهير على موقع تويتر “مجتهد”، بعض تفاصيل عملية عزل الأمير السعودي ونجله واعتقالهما في وقت لاحق، مؤكدًا أن ذلك جاء بسبب مخاوف محمد ابن سلمان من انقلاب عسكري ضده.

وكتب مجتهد، في تغريدة بموقع تويتر  قائلاً: “اعتقال فهد بن تركي (قائد القوات المشتركة) بعد أن فسر ابن سلمان بعض تصرفاته أنها مقدمة لانقلاب عليه من خلال القوات التي تخضع له، ويؤيد ذلك اعتقال ابنه نائب أمير الجوف معه ومجموعة من كبار الضباط”.

وتابع مجتهد: “لن تكون هذه الأخيرة، ومن المتوقع اعتقالات جديدة في صفوف آل سعود والعسكريين

Leave A Reply

Your email address will not be published.