اعدام محمد البلتاجي وصفوت حجازي هو حديث دول الوطن العربي 2021

محمد البلتاجي تم اصدار قرار بإعدامه من محكمة جنايات القاهرة ومعه 75 متهم آخر منهم صفوت حجازي وكذلك عصام العريان وعددًا من جماعات الإخوان الإرهابية.

اعدام محمد البلتاجي وصفوت حجازي هو حديث دول الوطن العربي 2021

قامت محكمة النقض في القاهرة بإصدار قرارًا بإعدام عدد من المنتميين إلى الجماعات الإرهابية وذلك نسبة إلى قضية (فض اعتصام رابعة) وكان ذلك أمس الموافق الإثنين 14 من يونيو، ومن الذين صدر ضدهم حكم بالإعدام توفي في خلال فترة وجوده في السجن لذلك قامت بانقضاء الحكم ضده.

لم تقم المحكمة بالإعلان عن موعد تنفيض الحكم ولكن بعد التصديق على الحكم من قبل رئيس الجمهورية سوف تقوم النيابة العامة بالإعلان عن موعد تنفيذ الحكم ومن المتوقع أن يكون في خلال الأيام القادمة.

التهم الموجهة إلى محمد البلتاجي

هناك العديد من التهم الموجهة إليه ولكن من أبرزهم كونه منتمي إلى جماعة الإخوان الإرهابية التي تقوم بالحث على أعمال العنف منها حرق العديد من الكنائس والقبض على عدد من المتظاهرين من الجماعات الإرهابية وتعذيبهم ولذلك صدر ضده حكم بالسجن المؤبد والإعدام الذي يفصله عن تنفيذه 300 ساعة فقط.

هو أحد أعضاء مجلس الشعب من مواليد عام 1963، عمل طبيبً للأنف والأذن وحصل على درجة الدكتوراة وترشح لانتخابات مجلس الشعب في عام 2005 لدائرة شبا الخيمة وتم اتهامه بتعذيب عددا من المواطنين وقتل عددًا من الضباط القائمين بفض اعتصام رابعة.

صفوت حجازي

حصل صفوت حجازي أيضًا على حكم ضده بالإعدام ولا يجوز النقض فيه وهو واحد من أكبر الإرهابين الذين يدعون إلى القتال وأعمال العنف وتم القبض عليه متنكرًا كسيدة منتقبة وذلك في وقت هروبه من مصر إلى ليبيا بعد صدور قرارًا بضبطه واحضاره.

اقرأ أيضًا:إعفاء مؤذنين المسجد النبوي من مناصبهم بعد تأخر الصلاة 45 دقيقة

Comments are closed.