مستشار بايدن للأمن القومي يعارض الحكم بحق السعودية لجين الهذلول

0

اعترض مستشار الأمن القومي في إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جيك سوليفان، أمس الإثنين، الحكم الذي صدر ضد الناشطة السعودية لجين الهذلول وقال أنه حكم “غير عادل ومزعج”.

مستشار بايدن ينتقد الحكم ضد لجين الهذلول

وكتب المستشار جيك سوليفان، تدوينة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، قائلاً: “الحكم الصادر بحق لجين الهذلول من جانب السعودية لأنها ببساطة مارست حقوقها الكونية غير عادل ومزعج”.

وأضاف مستشار الأمن القومي في ذات التغريدة قائلاً: “مثلما قلنا سابقا، إدارة بايدن-هاريس ستقف بوجه خروقات حقوق الإنسان أينما حدثت”.

وقامت لينا الهذلول، شقيقة الناشطة السعودية المعتقلة بتعليق على تغريدة سوليفان عبر موقع تويتر قائلة: “شكرا جزيلا على دعمك”، وفق قولها.

القضاء يحكم على لجين الهذلول

وأصدر القضاء السعودي في وقت سابق حكماً على الناشطة السعودية الحقوقية، لجين الهذلول، بالسجن لمدة خمسة أعوام و8 أشهر مع وقف تنفيذ لمدة سنتين وعشرة أشهر من العقوبة.

لينا الهذلول تتوقع موعد الافراج عن شقيقتها

وأشار أشقاء لجين الهذلول، وهم لينا وعلياء ووليد، إلى أن الحكم الصادر ضدها بالسجن، وأوضحت لينا إنه مع حسب فترة وقف التنفيذ ومدة وجود لجين في السجن منذ شهر مايو/أيار سنة 2018م، فقد سيتم الفراج عن لجين في  شهرين القادمين تقريبًا، مؤكدة أن الادعاء العام ولجين بإمكانهما الاستئناف على الحكم.

وفي ذات السياق، أكد القاضي السعودي الأسبق محمد الجذلاني أن “الحكم ابتدائي وقد صدر بعد استئناف المرافعة بحسب الإجراءات المعمول بها والأصول القضائية، وحيث يخضع للاستئناف وكما يحتمل تأييده دون تعديل أو بتعديل أو نقضه لصالح المدعي العام أو لصالح المحكوم عليها”.

ونشر الجذلاني، تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر، قائلا ًإن “هذه القضايا تخضع لإجراءات الاستئناف مرافعة أمام محكمة الاستئناف. ومن المتوقع اعتراض المدعي العام والمحكوم عليها جميعاً على الحكم”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.