مشاريع مونديال قطر 2020 تسفر عن مصرع تسعة من عمالها

قطر / كلانسي الإخبارية :

وفاة تسعة من عمال المشاريع المرتبطة بكأس العالم 2022 العام الماضي

صرح المنظمون القطريون ، اليوم الأربعاء ، بمصرع تسعة من عمال مشاريع مرتبطة بكأس العالم 2022 في العام الماضي، حيث زعموا  أن هذه الحوادث لم تقع  داخل أماكن عملهم بل خارجها.

الوفيات لم تخضع لفحص طبي شامل للكشف عن المخاطر المحتملة

وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة أن كافة الأشخاص الذين لقوا حتفهم ، ما عدا واحدة ، لم يتم إخضاعهم لفحص طبي شامل مخصص للتعرف على أي مخاطر متوقعة.

انتقادات لاذعة من قبل منظمات حقوقية قطرية تتعلق بحقوق العاملين

وبينت قطر، أنها بالفعل تلجأ إلى إجراء الكشف الطبي الشامل،  إلى جانب ،إشرافها على الصحة العقلية والسجلات الطبية الإلكترونية للعمال، عقب الانتقادات اللاذعة التي تلقتها من قبل منظمات حقوقية قطرية تتعلق بحقوق العاملين في السنوات الأخيرة.

إجمالي وفيات عمال مشاريع مونديال قطر 2022 العام المنصرم

إذ أنه في عام  2018، لقي  عامل واحد مصرعه نتيجة تعرضه لحادث متعلّق بالعمل عقب سقوطه من علو في ملعب الجنوب، فيما تم تسجيل  عشر حالات وفاة ليس لها علاقة بالعمل في نفس المدة.

وسجل أيضا مقتل ثلاثة عمال وإصابة 11 جراءوقوع  حادث حافلة في نوفمبر الماضي، وفقا لما ورد في النسخة الخامسة من تقرير اللجنة حول العمال.

وذكر التقرير ، أن نجارا تركيا لقى حتفه ، جراء تعرضه لأزمة قلبية في فبراير 2019، فيما توفي عامل نيبالي (27 عاما) في يونيو جراء معاناته من قصور في الجهاز التنفسي لديه. إلى جانب عكوف نيبالي (20 عاما) على الانتحار في أكتوبر 2019، عقب خمسة أيام من وصوله إلى قطر.

وفي نفس الشهر ، أصبح كهربائي هندي (54 عاما) ضمن قامة الوفيات جراء تعرضه لأزمة قلبية، ليسجل بعدها بشهر وفاة عامل نيبالي نتيجة إصابته بمرض السل. وفي ديسمبر، تم اكتشاف وفاة عامل هندي (21 عاما) داخل مقر إقامته. وما زال التحقيق مستمرا للكشف عن سبب وفاته.

Comments are closed.