معلمون يشتكون من خلل في موقع الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

بعد إنطلاق الموقع بيوم واحد اشتكى العديد من المعلمات والمعلمين من خلل بالتسجيل في موقع نظام الرخصة المهنية للعاملين في التعليم، وأشار  معلمون إلى أن موقع نظام الرخصة المهنية قد توقف بشكل مفاجئ عن العمل، منذُ اليوم الأول انطلاقه، مؤكدين أنهم لم يستطعيوا التسجيل.

خلل في موقع الرخصة المهنية

ونشر عدد من المعلمون عن نص الرسالة التي وصلت إليهم عندما حاولوا التسجيل، وجاء فيها: «عزيزي المعلم، عزيزتي المعلمة، نعمل بشكل مستمر على تحسين تجربة استخدامكم للنظام، سنعود من أجلكم»، ولم تصدر الوزارة  حتى اللحظة، أية بيانات من أجل توضيح سبب خلل الموقع وموعد عودته من جديد.

بداية اختبار الرخصة المهنية

ويعتبر يوم أمس الجمعة بداية اختبارات الرخصة المهنية لمعلمين والمعلمات في التعليم العام، ستستمر حتى يوم 24 ديسمبر الجاري.

وكما انتهى التسجيل للمعلمين في التعليم الأهلي باختبار الرخصة المهنية بفرعيه التخصصي والعام، وسيتم التسجيل للمعلمين والمعلمات الجدد في خلال ثلاثة أيام بحيث تمتد من 25  إلى 27 ديسمبر 2020،  وذلك وفق هيئة تقويم التدريب والتعليم.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية

وأوضحت الهيئة أن التسجيل المبكر باختبار الرخصة المهنية العامة لكل الفئات، يمتد لمدة شهرين، بداية من يوم  28 ديسمبر 2020 حتى يوم 28 فبراير 2021،  والتسجيل المتأخر من 1 حتى 18 مارس 2021.

وأكدت أن التسجيل المبكر سوف يتم باختبار الرخصة المهنية التخصصي لكل الفئات، من يوم 28 ديسمبر 2020 حتى يوم 7 يناير 2021، والتسجيل المتأخر سيبدأ من 8 حتى 21 يناير 2021.

ونتابع معكم من خلال شبكة كلانسي كل جديد بخصوص التسجيل في موقع الرخصة المهنية للمعلمين، ونتمنى التوفيق لجميع المعلمات والمعلمين في اختبارات الرخصة المهنية.

Comments are closed.