معلومات عن ألكسندر دوما Alexandre Dumas الذي يحتفي به جوجل

0

يحتفي محرك البحث جوجل، اليوم الجمعة 28 أغسطس 2020، بمؤلف روايات المغامرة والإثارة ألكسندر دوما Alexandre Dumas ، وهو من كتب الروايتين الأيقونيتين: الفرسان الثلاثة The Three Musketeers، الكونت دي مونت كريستو The Count of Monte Cristo.

جوجل يحتفل بألكسندر دوما

ويحتفل جوجل بالكاتب الفرنسي الشهير بمناسبة الذكرى السنوية لنشر أول جزء من رواية الكونت وحيث يعمل محرك البحث جوجل على تصوير تمثيل مرئي لقصة الرواية في داخل احتفال محرك البحث.

سيرة حياة Alexandre Dumas

حيث ولد الكاتب الكسندر دوما سنة 1802 ميلادي، وحمل الكاتب لقب جدته لأبيه ماري سيزيت دوما، وهي من أصل أفريقي كانت جارية في سان دومينغو هايتي الآن.

وكما حقق الكسندر دوما نجاحًا في كتابة سيناريو المسرح، وذلك عندما انتقل إلى باريس عام 1822، وأشتهر خلال الأربعينيات من القرن التاسع عشر، بقصص مغامراته المتهورة، وكان قصة الفرسان الثلاثة أكثرهم شهرةً في ذلك الوقت.

وحيث نشر رواية الكونت دي مونت كريستو بشكل تدريجي ومتسلسل لمدة عامين، وكانت البداية من 28 أغسطس 1884، في صحيفة جورنال أوف ديباتس الفرنسية Les Journal des Débats.

ألكسندر يستند إلى تجارب والده

واعتمد الكسندر في تأليف روايات المغامرات، على تجارب والده الجنرال توماس ألكسندر دوما ديفي دي لا بايتيري، الذي كان في منصب مرموق في الجيش الفرنسي.

وما يزال ألكسندر أحد أكثر المؤلفين الفرنسيين قراءة على الإطلاق، وذلك رغم مرور عقود على نشر رواياته، وحيث تُرجمت إلى ما يقارب 100 لغة مختلفة.

وأشتهر ابنه ألكسندر دوما فيلس في الكتابة المسرحية، وحقق نجاحًا في ذلك،

وكما نشر ألكسندر دوما أكثر من 100 ألف صفحة في حياته المهنية، وتوفي في يوم 5 ديسمبر 1870، عن عمر يناهز 68 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا في العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.