معلومات عن الراحلة عايدة كامل وآخر منشور لها عبر السوشيال ميديا

0

أعلنت وسائل إعلام وفاة الفنانة المصرية عايدة كامل، صباح اليوم الاثنين، وذلك عن عمر ناهز الـ89 عامًا، وكما نعى المجلس الأعلى للثقافة خلال بيان نشره اليوم، قال فيه: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، تنعى الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة، والموظفون بالمجلس الأعلى للثقافة، الفنانة القديرة عايدة كامل زوجة الفنان الراحل محمود عزمي، نسأل الله أن يتغمدها برحمته، ويُلهم الدكتور هشام وأسرته الصبر والسلوان”.

سيرة حياة الفنانة عايدة كامل

وفي عام 1931 ولدت الفنانة عايدة كامل، وحصلت على درجة البكالوريوس في تخصص الإذاعة والتليفويون وحصلت، وكانت بداية عملها في مجال السينما في بداية خمسينيات القرن الماضي.

وتزوجت الفنانة عايدة كامل من الفنان الراحل محمود عزمي، وكانت دائما تحرض على نشر صوره وإحياء ذكرى وفاته، وذلك على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأحيت ذكراه موخرًا بنشر صورة له وعلقت عليها قائلة: “كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم في جنتك، اللهم آمين”.

وكانت الفنانة الراحلة عايدة كامل قد حصلت على عدة تكريمات على أعمالها الفنية المميزة، ومنها تكريم المسرح القومي في سنة 2006، وأيضًا تم تكريم عايدة كامل من مسرح الهناجر من المركز القومي للمسرح في سنة 2017.

آخر تغريدة لعايدة كامل قبل وفاتها بأسابيع

وأوضحت الفنانة الراحلة عايدة كامل، خلال شهر أغسطس الماضي، أنَّها تمر بوضع صحي صعب، حيث تعرضت له بشكل مفاجئ دون مقدمات، وطلبت من جمهورها الدعاء لها، ونشرت عايدة كامل، عبر صفحتها بموقع فيس بوك قبل وفاتها بأسابيع قائلة: “يا رب ليس لي إلا أنت سبحانك، رجاء لكل من يحمل لي ذرة من الحب أن يدعو لي، أمر بظروف صحية صعبة فجأة ودون أي مقدمات”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.