مناخ الخليج… استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الخليج حتى نهاية الأسبوع

تشهد منطقة الخليج العربي في الوقت الحالي موجة طقس شديدة الحرارة، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر هذه الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري على أن يكون الجو في المملكة العربية السعودية، والطقس به غبار في الإمارات العربية المتحدة وشديد الحرارة في دولة الكويت.

استمرار ارتفاع درجات الحرارة في الخليج حتى نهاية الاسبوع

بالنسبة للمملكة العربية السعودية فيتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية أن يستمر الطقس شديد الحرارة اليوم الأحد الموافق 4 من شهر يوليو على كل من الشرقية وضواحيها وكذلك الرياض والمدينة المنورة، كما يتوقع تنشط الرياح والتي من الممكن أن تتسبب في غبار يحجب الرؤية الأفقية على الطرق السريعة وكذلك المناطق الساحلية ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن تشهد سماء بعض مدن السعودية مثل مكة المكرمة ومرتفعات جازان وعسير بعض الغيوم والتي من المتوقع أن يتخللها بعض السحب الرعدية الممطرة والتي تصاحبها رياح نشطة في بعض الأماكن.

حالة الطقس في دولة الإمارات العربية المتحدة

هذا ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يكون طقس اليوم الأحد الموافق 4 من شهر يوليو بوجه عام على الإمارات بأكملها مغبرًا بساعات النهار على أن تظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشرقي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

كما يتوقع خبراء الأرصاد في الإمارات العربية المتحدة أن هناك فرصة لتكون سحب ركامية بعد ظهر اليوم، على أن يسود طقس لطيف على كافة الأنحاء في بعض المناطق الداخلية والساحلية مع نشاط للرياح الخفيفة والتي تكون في بعض الأوقات مثيرة للغبار تنشط في الساعات الأولى من الليل.

اقرأ أيضًا: تصل لحد الغليان… ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم في الكويت 

Comments are closed.