منصة جائزة جدة للإبداع 1442هـ تستقبل 364 مبادرة في المجالات الأربعة

0

أعلنت اللجنة التنفيذية لجائزة جدة للإبداع في سنتها الرابع عن إحصائيات وأرقام الجائزة منذ انطلاقها من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، في بداية شهر نوفمبر السابق، في إطار ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة».

إحصائيات منصة جائزة جدة

وجاء في الإحصائية زيارة فيما يقارب ١٦٦ ألف زائر جديد لمنصة الإبداع، وحوالي ٢٠٠ ألف مشاهدة في ٨٠ يومًا، كما استقبلت المنصة حوالي ٢٩١ مبادرة من الأفراد، وخمسة مبادرات أمنية، و٦٨ مبادرة تابعة لمجالات المقترحة في الجائزة الأخرى، بمجموع ٣٦٤ مبادرة ككل.

منصة الجائزة تم دعمها منذ انطلاقتها

ويذكر أن الجائزة منذ بدايتها سنة ١٤٣٩هـ، قد تم دعمها بشكل كامل من الأمير مشعل بن ماجد، من أجل استكشاف المبدعين والمبدعات وتحفيزهم نحو الابداع،  وكذلك السعي لانجاز التكامل التنموي في المحافظة والقدرة على  استثمار القدرات الإبداعية والثقافية التي تنطلق من محافظة جدة.

كما قامت لجنة تحكيم الجائزة بتنفيذ عملية فرز وتقييم لكل المبادرات التي قدمت في النسخة الرابعة، بعد ختام مرحلة التقديم التي تواصلت لأكثر من شهرين، وأعمالها شرعت بتقييم كل مبادرة بـ7 محكمين وباستقلالية كاملة.

مجالات النسخة الحالية

وحيث تشمل الجائزة في النسخة الرابعة ستة مجالات وهم؛ الإبداع في العالم الرقمي، الإبداع الحكومي، الإبداع الأمني، الإبداع المجتمعي، إبداع رواد الأعمال، الإبداع في تحسين جودة الحياة.

في ختام موضوعنا، نذكر أننا نتابع معكم الأخبار العربية والخليجية والعالمية، وننقل الأحداث لحظة بلحظة، لذلك تابعونا دوما لكل جديد عبر شبكة كلانس الإخبارية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.