منظمة “غرينبيس” الصديقة للبيئة تقرر حظر استخدام الأندية الرياضية للطائرات في رحلاتهم القصيرة في سبيل الحفاظ على البيئة

0

كلانسي الإخبارية :

لاعبو نادي برشلونة وريال مدريد يعيشون في نعيم

تبذل كافة الأندية الكبرى، بما في ذلك قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، قصارى جهدها في منح لاعبيها أعلى سبل الراحة والترفيه ، حتى يكونوا مهيئين مؤهلين جسديا ونفسيا للمشاركة في اللقاءات الكروية.

حظر استخدام الأندية الطائرات خلال الخروج في رحلات قصيرة

لكن لاعبي الناديين قد يضطرون للتخلي عن بعض هذه الرفاهية خلال أسفارهم في المستقبل، إذ تم توجيه دعوة إلى الاتحاد المحلي لكرة القدم  من قبل منظمة إسبانية مهتمة بالبيئة، بحظر استخدام الأندية للطائرات لنقل اللاعبين خلال الرحلات القصيرة.

اتخاذ منظمة غرينبيس قرار الحظر في سبيل الحفاظ على البيئة

وأوضحت منظمة “غرينبيس” غير الحكومية بخصوص دعوتها بحظر استخدام الطائرات في سبيل الحفاظ على البيئة ، أن القطار يعتبر وسيلة صديقة للبيئة، على عكس الطائرة، في إطار الرحلات القصيرة لخوض مباريات الدوري الإسباني.

انتقاد منظمة غرينبيس لناديا برشلونة وريال مدريد لاستخدامهما الطائرات

واعترضت المنظمة، على سبيل المثال، على سفر لاعبي ريال مدريد إلى مدن إسبانية يمكن الوصول إليها بالقطار السريع بسهولة، مثل سرقسطة وسالامانكا، حسبما جاء في صحيفة “آس” الرياضية المحلية واسعة الانتشار.

كما أعطت مثالا آخر ، ألا هو قرار برشلونة باستخدام الطائرة للسفر إلى العاصمة مدريد من أجل المشاركة في مباراة الكلاسيكو، على الرغم من وجود العديد من رحلات القطار طوال اليوم بين المدينتين، في رحلة تقضي فيها وقتا يصل إلى ساعتين و49 دقيقة فقط.

تعقيب الاتحاد الإسباني على قرار حظر استخدام الطائرات

وصرح الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، أن سيأخذ دعوة منظمة غرينبيس الصديقة للبيئة على محمل الجد، لكنه بين أنه لن يستطيع إخضاع الأندية لاستخدام وسيلة نقل محددة ، حتى ولو كان على صعيد الرحلات القصيرة.

إلا أن “غرينبيس” عقبت على تصريح الاتحاد الإسباني ، أن الاتحاد يستطيع الحصول على معلومات تفيد بحجم انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من الطائرات خلال رحلات الأندية، وعلى أساسها تقوم بتحديد سقف لكل ناد خلال الموسم الواحد.

انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تخلفها رحلة الطائرة تعادل 20 ضعفا للانبعاثات المتصاعدة من القطار خلال الرحلة ذاتها

وجدير بالذكر ، أن شبكة القطارات “إيف” تقوم على خدمة معظم المدن الإسبانية التي تلعب أنديتها في البطولات المحلية، فيما تشير “غرينبيس” أن انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تخلفها رحلة الطائرة تعادل 20 ضعفا للانبعاثات المتصاعدة من القطار خلال الرحلة ذاتها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.