من هو يوليوس لوثر ماير Julius Meyer الذي تحتفي جوجل بذكري ميلاده الـ190

0

وضع محرك البحث الشهير “جوجل” صورة يوليوس لوثر ماير عالم الكيمياء الكبير، في الذكرى 190 على مولده، وحيث ترك للبشرية ميراثاً كبيرًا من العلم والمعرفة في علم الكيمياء بأنواعها، ويُعد Julius Lothar Meyer من العلماء المؤثرين في الكيمياء الحيوية والبيولوجية بالعصر الحديث.

من هو يوليوس لوثر ماير 

ولد  يوليوس لوثر ماير Julius Lothar von Meyer  في توينغن سنة 1830 ميلادياً، وتوفى عام 1895 ميلادياً عن عمر يناهز 65 عامًا.

ويعتبر يوليوس لوثر عالم كيمياء ألماني، بين العلاقة بين خواص العناصر والأوزان الذرية،  وكما عمل العالم الكيميائي الروسي ديميتري مندلييف إلى تطوير جدول دوري للعناصر، وتقع العناصر ضمن مجموعات طبقًا خواصها ولأوزانها الذرية، وظهرت نتيجة ماير أن العناصر تتكون من أنواع عدة الجسيمات الأصغر، وهذه الفكرة دفعت أشخاصًا لدراسة البناء الذري، كما أظهرت الدراسة وجود علاقة بين الكتل الذرية وخواص العناصر ورتب العناصر تصاعدياً طبقًا للكتل الذرية.

وتلك الدراسة تمكن علماء الكيمياء من خلالها الحصول على مكونات، والعديد من العناصر جديدة التي  ساعدت البشر في الوصول لعدة منتجات التي ساهمت بشكل كبير في مجال الصحة والنظافة وغيرها.

وفاة يوليوس لوثر ماير

ويحمل العالم درجة الدكتوراة في الطب وشهادة تأهيل إلى الأستاذية، واحتفل به محرك البحث جوجل اليوم الأربعاء، ومرض السرطان كان سبب وفاته، بعد معاناة طويلة مع المرض، ودفن في مكان النشأة داخل أرض توينغن، وذلك في الأراضي الألمانية التي عاش بها.

ويعد Julius Meyer من أهم العلماء الذين شاركوا في تطوير الجدول الدوري للعناصر، وذلك كما بين لنا في التاريخ، ويوليوس هو من أكثر العلماء المؤثرين في الجدول الدوري الذي وصل لنا في العصر الحالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.