من هي الأميرة بسمة آل سعود وكيف تم اعتقالها

تفاعل عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع قصة الأميرة بسمة بنت آل سعود، بعدما وجهت نداء عبر موقع تويتر طالبت فيه للملك السعودي وابنه ولي العهد محمد بن سلمان، بإخلاء سبيلها هي وابنتها من السجن.

ونشرت الأميرة بسمة آل سعود منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وذلك بعد حبسها العان الماضي، مطالبة القيادة بالافراح الفوري عنها وذلك بسبب حالتها الصحية الصعبة، والحرجة التي ممكن أن تؤدي  إلى وفاتها، كما أكدت أنها لم تحصل على أي عناية طبية.

الاميرة بسمة تنشر عدد من التغريدات باللغة الانجليزية

وكذلك قد نشرت الاميرة بسمة عدد من التغريدات باللغة الانجليزية، إلى عمها الملك سلمان وابن عمها  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وكما وجهت رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء من الكونغرس الأمريكي وعدد كبير من الشخصيات الدولية والمنظمات والصحفيين ووسائل الإعلام العالمية.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية كانت محط الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب مقتل الناشط عبدالرحيم الحويطي من أبناء قرية الحويطات على يد قوات الأمن في تبوك، والذي أثار تفاعلا واسعاً في عدد من الدول العربية وخاصة السعودية أطلق رواد السوشيال ميديا وسوم تضامن مع القرية وعائلة القتيل.

شكوك بعض المغردين السعوديين حول قضية الاميرة

وحيث قال بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي أن السعودي تحاول للحد من الاهتمام الاعلامي والتفاعل الجمهور على السوشيال ميديا مع قضية مقتل عبدالرحيم الحويطي.

وغرد الاعلامي القطري فهد العمادي قائلا إن “الفضائح والمشاكل تلاحق النظام السعودي من اغتيال #خاشقجي إلى الحويطي إلى نداءات الأميرة بسمة”.

وجدير بالذكر أن الاميرة بسمة بنت الملك سعود بن عبد العزيز الذي تم اسقاطه في عام 1964، على يد شقيقه الملك فيصل.

وتم نفي والد الأميرة بسمة  جراء ذلك إلى الخارج، حيث درست بسمة في مدارس أجنبية وأمضت معظم حياتها في الخارج.

اختفاء الاميرة بسمة

حيث اختفت الأميرة بسمة آل سعود في آذار مارس 2019، بعد سفرها مع ابنتها سهود الشريف إلى سويسرا من أجل تلقي علاجها، وذلك حسب تقرير لموقع DW الالمانية.

Comments are closed.