مهلة تحديث الضمان الاجتماعي تنتهي بعد 5 أيام.. تعرف على طرق التحديث

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

0

دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستفيدين من  الضمان الاجتماعي إلى ضرورة تحديث بياناتهم وأيضًا بيانات أسرهم من خلال موقع الوزارة الإلكتروني، وذلك لاستمرار صرف المعاش الضمان الاجتماعي.

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن تحديث البيانات سينتهي يوم 20 نوفمبر الجاري  لمستفيدي الضمان.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي

ويمكنكم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عن طريق الخطوات التالية:

  1. يجب الدخول عبر الحساب الشخصي للمستفيد من خلال الرابط التالي (هنا).
  2. ثم قم بإختيار الملف الشخصي.
  3. ثم عمل على اختيار تحديث البيانات.
  4. وقم بمراجعة البيانات حسب المستجدات ثم اضغط إرسال الطلب.

حملة تحديث إلكترونية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قبل أيام عن البدء في حملة ترتكز على مستفيدي خدمات الضمان الاجتماعي من أجل تحديث بياناتهم على البوابة الإلكترونية للوزارة، ودون حاجتهم لزيارة الفروع.

الوزارة ترفع مستوى جودة الخدمات

وأكدت وزارة الموارد البشرية إن الحملة جاءت في سياق جهود الوزارة الدائم لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في إطار برامج الضمان الاجتماعي، والعمل على تحديث آليات وطرق دعمها للاشخاص المستفيدين، وضمان وصول الدعم لعدد اكبر  من الفئات الاجتماعية الأكثر حاجة، وتسهيل إجراءات الاتصال والتواصل  بين الوزارة والمستفدين عبر محطات جديدة.

وتساهم الحملة بشكل مباشر في تحقيق النجاح لعدد من مبادرتها وبرامجها، التي تهدف إلى التخفيف من تأثيرات تفشي فيروس كورونا على المستفيدين عبر خدمات الضمان الاجتماعي، وتطالب الوزارة جميع المستفيدين إلى ضرورة تحديث بياناتهم من خلال بوابتها الإلكترونية، وذلك للاستفادتهم من خدماتها وفق الاحتياج الفعلي ومعرفة مدى انطباق الشروط على المستهدفين.

أهداف الضمان الاجتماعي

يسعى الضمان الاجتماعي لضمان حد أدنى من الدخل، وذلك ليغطي الاحتياجات الأساسية لكل شخص مستفيد، وكذلك إلى ضمان وصول المعاش إلى المستفدين بطرق عادلة وبكفاءة بين معاش الضمان الاجتماعي والبرامج الداعمة الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.