مواصفات بلاي ستيشن 5 الجديد من شركة سوني

جهاز PlayStation 5

0

عرضت شركة سوني اليابانية عن جهازها الجديد بلاي ستيشن خمسة في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية، وقامت الشركة بإتاحة الحجز المسبق لطلبات شراء جهاز بلايستيشن 5 في بداية شهر فبراير الجاري، حيث يوجد طلب الكبير على شراء هذا الجهاز، وقالت الشركة أن طلبات الشراء كبيرة جدا، وتمكنت من تحقيق رقم قياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي 12 ساعة فقط تم حجز أجهزة تقريباً تساوي طلبات شراء الجهاز النسخة السابقة PlayStation 4 في 12 أسبوع كامل.

مميزات ومواصفات بلاي ستيشن خمسة

حيث يوجد نسختين من جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد وهما جهاز PS5 العادي وأيضا جهاز PS5 Digital Edition،  وأعلنت شركة سوني عن المواصفات التقنية في جهازها PS5 الجديد، والذي جاء به المزيد من التطوير فيما يخص الإمكانيات والمستوى والأداء وذلك لتحسين تجربة المستعمل في الألعاب الإلكترونية وليكون الخليفة المرتقب لجهازها في النسخة السابقة بلايستيشن 4، ومن أهم المواصفات الجديدة في النسختين:

  1. جاء معالج الجهاز: ثماني النواة حيث يصل إلى تردد 3.5 جيجاهرتز من نوع AMD Zen 2.
  2. وقد جاء معالج رسومي بقوة 10.3 تيرافلوس وذلك لتشغيل ألعاب 4K من نوع AMD Radeon RDNA 2.
  3. ذاكرة الوصول العشوائي: وصلت إلى حجم رام في الجهاز الجديد 16 جيجا بايت من نوع GDDR6 وهو قادر على نقل المعلومات والبيانات بسرعة بحيث تصل إلى 448 جيجابت في الثانية.
  4. تحمل المساحة التخزينية: في جهاز بلايستيشن  Hard Disk وذلك بحجم 825 جيجا بايت للنسخة العادية من الجهاز.
  5. وبالنسبة لجودة الفيديو: يتم ايصال الجهاز على شاشات العرض لتعمل ألعاب بلاي ستيشن 5 بجودة فيديو تصل إلى 4K، ويدعم الجهاز تشغيل الفيديو بجودة 8K ثلاثي الأبعاد المتقدم على الشاشات القابلة لعرض ذلك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.