موعد اليوم الأول لشهر رمضان المبارك 2020/1441

0

يزداد البحث اليومي عن موعد شهر رمضان المبارك 2020، وكذلك عن ليلة الشك في رمضان، من أجل الاستعداد لأستقبال شهر الخير والطاعة وتزيين الحارات والبيوت، والاستعداد لصيام الأيام الفضيلة، وكذلك لصلاة التروايح.

موعد شهر رمضان المبارك هذا العام 2020

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور عند المسلمين بما فيه من خير وطاعة وعبادة ومغفرة، وحيث بدأ العد التنازلي لشهر رمضان المبارك 2020، ومن المقرر الإعلان الرسمي عن موعد شهر رمضان غدا، ويبدأ التحري لهلال شهر رمضان يوم غدا الخميس، ومن المحتمل أن يكون اليوم الأول لشهر رمضان هو يوم الجمعة، أو يوم السبت إذا لم يثبت رؤية هلال شهر رمضان 2020.

ليلة الشك رمضان 2020

حيث تم التأكيد على أن ليلة الشك لتحري هلال شهر رمضان المبارك، هو يوم الخميس القادم، حيث يتحرى المختصون في الدولة العربية والاسلامية عن هلال شهر رمضان بعد غروب شمس يوم الخميس 23 ابريل 2020 ميلادي، 29 شعبان 1441 هجري.

 

صلاة التراويح في رمضان هذا العام

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، استمرار اغلاق المساجد وتعليق الصلاة في الحرم المكي خلال شهر رمضان 2020، وذلك ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” المنتشر في أغلب بلدان العالم.

ونشر الشيخ عبد الرحمن  السديس مسؤول رئاسة شؤون الحرمين عدد من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “استمرار الإجراءات الاحترازية المعمول بها لمنع تفشي الفيروس التاجي، ومن ذلك تعليق حضور الزوار والمصلين للمسجد النبوي واستمرار التعقيم وفحص جميع العاملين وذوي الجنائز عند دخولهم”

وبين السديس أنه ستكون صلاة التراويح في الحرم المكي مقتصرة، على خمسة تسليمات بدلاً من عشرة، وأن صلاة التراويح في رمضان 2020 ستصبح ثماني ركعات بدلاً من 21 ركعة.

وأكد السديس على تواصل حلقات القرآن الكريم والسنة النبوية، والدروس العلمية والخدمات الثقاقية والتدريبية والتوجيهية من خلال المنصات الالكترونية.

موعد شهر رمضان 2020 فلكيًا

وحيث كشف مجلس العلماء في السعودية، أن سيكون أول يوم في شهر رمضان المبارك 1441/2020، يوم الجمعة المقبل 24 ابريل 2020، ومن المقرر اعتماد التقويم الفلكي دون اللجوء إلى تحري رؤية  هلال شهر رمضان، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي حين قد أعلنت عدة دولة عربية واسلامية تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1441، في يوم غدا الخميس  23 أبريل 2020، ويتم بعد ذلك تحديد الموعد الرسمي لأول يوم في شهر رمضان المبارك .

Leave A Reply

Your email address will not be published.