موعد بدء التصويت فى الانتخابات الأمريكية في الولايات بحسب توقيت السعودية

الانتخابات الامريكية

0

من المقرر أن يدلي الناخبون الأمريكيون في أصواتهم بانتخابات الرئاسة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، من أجل الاختيار ما بين إعادة انتخاب الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، وذلك لمدة أربع سنوات أخرى، أو اختيار الديمقراطي جو بايدن لتولي الرئاسة الأمريكية.

الولايات الأمريكية تبدأ التصويت

ومن الولايات الأمريكية التي تصوت أولا في الانتخابات ولايتا نورث كارولينا وأهايو الرئيسيتين، التصويت فيهما قد بدأ عند الساعة الواحدة والنصف اليوم الثلاثاء بحسب توقيت القاهرة والساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية  (السابعة والنصف صباحُا بتوقيت شرق أمريكا)، بعدها بحوالي بنصف الساعة ولايات فلوريدا وبنسلفانيا وجورجيا وميتشيجان وويسكونسون، وتبدأ ولاية أريزونا عند الساعة الثالثة والنصف عصرًا بحسب توقيت مصر.

والتصويت يستمر في الولايات الأمريكية حتى الساعة التاسعة مساء بحسب توقيت شرق أمريكا، وعند الساعة الثالثة فجر الأربعاء بحسب توقيت مصر، والساعة الرابعة فجر الأربعاء بتوقيت السعودية.

نسبة الناخبين في الإنتخابات الأمريكية

حيث أدلى أكثر نحو 100 مليون ناخب أمريكى بأصواتهم حتى مساء أمس الاثنين، ويعادل الرقم  تقريبا 70% من إجمالي من صوتوا قبل أربع سنوات ماضية، لذلك تسأل مسؤولو الحملات والانتخابات والرأي العام عن نتائج كثافة التصويت اليوم الثلاثاء.

وتجاوزت الثلاثة ولايات على الأقل وهي هواوي وتكساس ومونتانا إجمالي المشاركة فيها عن سنة 2016 بالتصويت المبكر وأيضًا عبر البريد، وشهدت ولايات أخرى إقبال منخفض، ومن المتوقع أن نشهد كثافة فى التصويت اليوم، وبين الولايات الامريكية الرئيسية، قد وصلت بنسلفانيا إلى 40% فقط من مستوى التصويت فى عام 2016 حتى يوم أمس الاثنين، وكما وصلت أوهايو إلى 60% وولاية ميتشيجان أيضا.

وبعض المؤشرات تدل على كثافة التصويت فى ميتشيجان قبل ساعات من بداية الانتخابات بشكل رسمي، حيث يحاول الناخبون إدلاء في أصواتهم الغيابية بشكل شخصي وقد شكلوا طوابير فى ديترويت وفي مدن أخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.