موعد طرح بلايستيشن 5 ومواصفات جهاز بلايستيشن 5 الجديد من شركة سوني للألعاب

0

يترقب محبي الألعاب بجميع دول العالم، إنطلاق جهاز بلايستيشن 5 على أرض الواقع، وذلك يوم 12 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وفق شركة سوني مطورة الجهاز لطرحه في الأسواق العالمية والعربية.

مزايا جهاز بلايستيشن 5

حيث يوجد في الإصدار الجديد من جهاز بلايستيشن العديد من المزايا، وكما يختلف عن إصدار بلايستيشن 4، من حيث التصميم ومميزات الجهاز، وأيضًا ذراع التحكم والألعاب.

يتميز جهاز بلايستيشن 5 بعدة مواصفات جديدة، حيث يعمل الجهاز على تشغيل الألعاب بدقة 8k، مع ذاكرة وصول عشوائي “RAM” من نوع GDDR6 بحجم 16 جيجابايت، ومع قرص تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت، وهي تعمل على تسريع تنزيل الألعاب.

وكما عملت سوني على تزويد الجهاز بمعالج ثماني النواة من شركة من AMD Zen 2 بتردد 3.5 جيجاهرتز، وكذلك نسخة خاصة من معالج الرسومات AMD RDNA 2 مع قوة 10.28 تيرافلوب، مع معالج Radeon Navi GPU لتوفير أفضل أداء ممكن للمستخدم.

وكما عملت الشركة على تدعيم الجهاز الجديد بخاصية الصوت الثلاثي الأبعاد، وكذلك خاصية الاستهلاك المنخفض للطاقة.

الخاصية المهمة هي تمكين جهاز بلايستيشن 5 للاعبين من تشغيل ألعاب إصدار الجهاز بلايستيشن 4، وذلك للاحتفاظ على الألعاب الترفيهية التي نالت إعجابهم اللاعبين خلال استخدامهم بلايستيشن 4.

وستطرح  نسختين من جهاز بلايستيشن 5، إحداهما يوجد به محرك أقراص Blu-ray 4K والآخر إصدار رقمي فقط لا يأتي به محركا للأقراص.

ذراع التحكم الجديدة في بلايستيشن

أعلنت شركة سوني أن ذراع التحكم الجديدة هدفها تعميق شعور الاندماج أثناء اللعب، حيث تطرح تصورا جديدا للإحساس باللمس، عبر ابتكارين جديدين.

حيث يرتكز الابتكار الأول على محرك للاهتزازات haptic feedback، والذي يقدم للاعب عدد واسع من ردود الأفعال، ومثلاً سيختلف شعور الاصطدام بسيارة عن الاصطدام في ملعب كرة قدم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.