موعد عودة مباريات الدوري السعودي والمنافسات القادمة

0

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد عودة منافسات المحترفين، وذلك في 4 أغسطس القادم بعد توقف نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ويذكر أن مباريات كرة القدم في المملكة العربية السعودية قد توقفت، منذ ثلاث شهور، بسبب حالة الطوارئ في البلاد بسبب وباء كورونا.

بيان وزارة الرياضة السعودية

ونشرت وزارة الرياضة السعودية في بيان رسمي لها، توضح موعد استئناف النشاط الرياضي بالمملكة العربية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 21 يونيو الجاري، وستعود تدريبات الأندية في مختلف الألعاب الرياضية.

وكذلك أوضحت الوزارة في بيانها الرسمي أنه يمكن للاتحادات الرياضية في السعودية، ومن الاعلان عن مواعيد عودة المباريات، وذلك مع بداية يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس/ آب 2020.

وأكدت وزارة الرياضة، أن عودة المنافسات، مشروطة بعدم حضور الجمهور لتلك المباريات، والالتزام بإجراءات الوقاية والإرشادية الخاصة التي سيتم الاعلان عنها خلال الأيام القادمة.

تشكيل لجنة متابعة للمباريات

وأعلن  الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، عن قرار تشكيل لجنة  من أجل الإشراف على شروط عودة النشاط الرياضي بالمملكة العربية، وتقييم الوضع بشكل متواصل، وذلك من خلال التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات وباء “كوفيد-19”.

حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موعد عودة مبارياته بعد قرار وزارة الرياضة، حيث من المقرر أن تعود منافسات الاتحاد يوم  يوم 4 أغسطس القادم.

وأكد اتحاد كرة القدم أنه سيعمل على التنسيق مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وذلك من أجل تحديد مواعيد المباريات التي توقفت بعد الجولة 22 بسبب فيروس كورونا.

خطوة عربية لعودة المباريات

ويأتي إعلان السعودية لعودة المباريات، كأحدث الخطوات العربية في هذا الشأن، وذلك بعد اعلان الأردن عن أهم ملامح خطة عودة الحياة الكروية بالبلاد.

والأردن ليست الدولة العربية الوحيدة التي تكشف عن خطتها لعودة المباريات الرياضية، حيث سبقتها دولة الكويت، والتي أعلن اتحادها الكروي عن عودة مسابقة الدوري المحلي في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن تنتهي في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول.

Leave A Reply

Your email address will not be published.